الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

يونايتد يفشل في مطاردة سيتي أو الثأر من أرسنال

فشل مان يونايتد في إبقاء الضغط على سيتي بتعادله سلبًا مع أرسنال على ملعب الإمارات، كما فشل في الثأر من النادي اللندني الذي أسقطه على ملعبه بهدف نظيف على ملعب أولد ترافورد في المرحلة السابعة.

ودخل يونايتد إلى اللقاء بعد خسارة مفاجئة بهدف نظيف في عقر داره أمام شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب الأربعاء، كانت الأولى للأخير على ملعب أولد ترافورد منذ 48 عامًا واضعًا لحد لسلسة من 13 مباراة من دون خسارة للشياطين الحمر في الدوري وتحديدا منذ الخسارة أمام أرسنال.

وبقي يونايتد الطامح للقب اول منذ 2013 من دون أي فوز في الدوري ضد “الستة الكبار” هذا الموسم، حيث مني بخسارتين مقابل أربعة تعادلات كما لم ينجح في التسجيل من اللعب المفتوح في أي من تلك المباريات الست، مكتفيا بهدف وحيد من ركلة جزاء في الخسارة المدوية على ارضه امام توتنهام 1-6 في المرحلة الرابعة.

أما أرسنال بقي من دون هزيمة للمباراة السابعة تواليا في الدوري رافعا رصيده الى 21 نقطة في المركز الثامن مؤقتا.

وأجرى المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير خمسة التغييرات على التشكيلة التي بدأت أمام شيفيلد يونايتد حيث عاد قلب الدفاع السويدي فيكتور لينديلوف بدل الهولندي اكسيل توانزيي الذي قدم مباراة سيئة.

فيما دفع “سولسكاير” بالأوروجوياني إدينسون كافاني بدلا من الفرنسي أنطوني مارسيال، إلا أن الأخير دخل في الدقيقة 37 بعد اصابة لاعب الوسط الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي.

وعانى فريق المدرب الاسباني ميكيل ارتيتا من غيابات بارزة لثلاثة من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة هم المهاجم الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ والشاب المتألق بوكايو ساكا والمدافع الاسكتلندي كيران تييرني.

وهدد الفرنسي الكسندر لاكازيت بداية بتسديدة سهلة بين يدي الحارس الإسباني دافيد دي خيا (16)، قبل أن يجبر البرازيلي فريد الحارس الألماني بيرد لينو على ابعاد الكرة الى ركنية بعد تسديدة جميلة بيسراه من خارج المنطقة نحو الزاوية اليسرى (20).

وهدد العاجي نيكولاس بيبي من مرتدة بتسديدة مرت بجانب القائم من جانب أصحاب الأرض (30) قبل ان تلقى رأسية آرون وان بيسكا المصير ذاته اثر عرضية من لوك شو (33)، فيما علت تسديدة البرتغالي برونو فرنانديز العارضة (34) في فرصتين للضيوف.

وأهدر مهاجم يونايتد ماركوس راشفورد أخطر فرص الشوط الاول عندما وصلته الكرة من عرضية امام باب المرمى ما كان عليه إلا أن يغمزها في الشباك الفارغة، إلا أنه استلم الكرة وراوغ على دفعات لتذهب الفرصة سدى (43).

ومع بداية الشوط الثاني، أوقف بيساكا ببراعة تسديدة من البرازيلي ويليان، بديل البرازيلي غابريال مارتينيلي، كانت في طريقها الى المرمى (49).

وقدم لاعبو يونايتد لمحة جميلة مع تبادل للكرة وصلت على اثره الى لوك شو داخل المنطقة ومنه الى كافاني على باب المرمى ابعدها دفاع المدفعجية في الثانية الاخيرة (59).

وأتت أخطر فرصتين في الشوط الثاني في الدقيقة 65 عندما ارتدت كرة لاكازيت من ضربة حرة بالعارضة قبل ان يبعد دي خيا تسديدة قوية من ايميل سميث رو من داخل المنطقة.

وهدد ارسنال مجددًا بتسديدة جميلة لبيبي بيسراه من الجهة اليمنى داخل المنطقة مرت قريبة من القائم (81).

وكاد يونايتد ان يخطف هدف الفوز عندما رفع بيساكا عرضية جميلة عن الجهة اليمنى تابعها كافاني مقصية مرت بجانب القائم (89).

ومنح المهاجم كالوم ويلسون جرعة معنويات لمدربه ستيف بروس عندما قاد نيوكاسل يونايتد المهدد بالهبوط إلى فوز متأخر على مضيفه إيفرتون 2-صفر.

وبفوزه الأول في عشر مباريات في الدوري، تنفس بروس الصعداء بعد حصد نقطته الـ22 في 21 مباراة، على بعد ثماني نقاط من منطقة الهبوط في المركز السادس عشر.

وسجل ويلسون ثنائيته في آخر 17 دقيقة على ملعب “غوديسون بارك”، ليمنح فريقه فوزه الأول في 12 مباراة في مختلف المسابقات.

في المقابل، بقي إيفرتون سابعا على بعد 3 نقاط من تشيلسي وأرسنال اللذين لعبا مباراة أكثر.

زر الذهاب إلى الأعلى