الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكأس العالم لكرة القدمكرة قدممنتخبات

أزمة بين اتحاد الكرة المصري وليفربول بسبب محمد صلاح

كشف نادي ليفربول الإنجليزي عن موقفه من سفر لاعبه المصري الدولي محمد صلاح مع منتخب مصر، لمواجهة أنجولا في القاهرة، ضمن تصفيات كأس العالم.

وقرر نادي ليفربول منه مهاجمه المصري من الانضمام لمعسكر منتخب بلاده، بسبب الإشتراطات الصحية في إنجلترا، والتي تحتم خضوعه لحجر صحي فور عودته.

ويأتي قرار ليفربول بموجب اتفاق “اتحاد الأندية الأوروبية”، الذي ينتمي إليه ليفربول، ويقضي برفض السماح للاعبين بالانضمام إلى منتخبات بلادهم، إذا اضطروا إلى المكوث بالحجر الصحي عند عودتهم.

وجاء المصري محمد صلاح والثلاثي البرازيلي روبرتو فيرمينو، أليسون بيكر و فابينيو، ضمن لاعبي ليفربول الأربعة المتأثرين بالقرار، بحسب “ليفربول إيكو“.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تلقيه خطابا من ليفربول، يعتذر فيه الأخير عن تعذر انضمام صلاح إلى صفوف منتخب مصر، في مباراته ضد أنجولا بالقاهرة، على أن يسمح له بلعب مباراة الجابون في مدينة فرانسفيل.

وتقع كل من مصر والبرازيل على “القائمة الحمراء” لحكومة المملكة المتحدة فيما يتعلق بقيود السفر، ما يعني أن أي شخص يصل إنجلترا من هاتين البلدين سيواجه حجرًا صحيًا لمدة 10 أيام.

ويأتي سماح ليفربول لمحمد صلاح بالانضمام إلى منتخب مصر في مباراة فرانسفيل من واقع أن الجابون ليست في القائمة الحمراء.

كما أبدى ليفربول عدم ممانعته من مشاركة لاعبيه مع بلدانهم، حال رفع قواعد الحجر الصحي.

لكن فيفا كان قد ألغى في وقت سابق من هذا العام قاعدة تسمح للأندية بمنع لاعبيها من التواجد مع المنتخب في حالة فرض قيود على السفر أو وجود فترة إلزامية للحجر الصحي أو العزلة الذاتية لمدة خمسة أيام على الأقل عند عودتهم.

ويهدد الوضع الحالي بوجود نزاع بين منتخب مصر ونادي ليفربول، خاصة مع عدم أحقية ليفربول في منع محمد صلاح من الانضمام لمنتخب الفراعنة، إذ بات الأمر شأنا داخليا في المملكة المتحدة فقط.

من جانبه؛ يواصل الاتحاد المصري لكرة القدم اتصالاته المستمرة مع فيفا لتسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم.

وطالب اتحاد الكرة المصري، فيفا، بإعفاء لاعبي منتخب مصر من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب جائحة كورونا حتى يتمكنوا من الانضمام إلى معسكرات المنتخب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم اضافة حجب الاعلانات

انت تستخدم اضافة حجب الاعلانات وهذا يخالف قوانين الموقع بجب عليك تعطيل هذة الاضافة حتي تتمكن من الدخول الي الموقع