أخبار

أشرف صبحي: وزارة الشباب والرياضة تدعم كل الاتحادات المصرية

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري إن الوزارة تدعم لكل الاتحادات الرياضية، وتساندهم في إعداد اللاعبين وتدريبهم استعدادا للبطولات المختلفة، وتحقيق الانجازات الرياضية لمصر في مختلف المحافل الدولية.

جاء ذلك بعدما أعلن الدكتور أشرف صبحي اليوم الثلاثاء انطلاق بطولة كأس العالم للخماسي الحديث التي تستضيفها مصر بداية من الغد وحتى 3 مارس المقبل بنادي بلاتينيوم، وذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر اللجنة الأوليمبية المصرية، للحديث عن البطولة التي يشارك بها 80 لاعب و71 لاعبة من 31 دولة.

وحضر المؤتمر المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وشاينى فانج سكرتير عام الاتحاد الدولي للخماسي الحديث.

اشرف صبحى وزير الرياضة

وأكد الوزير على أهمية المنافسة في كل البطولات التي تشارك بها مصر، والفوز بالمراكز في مختلف البطولات من خلال التخطيط والإعداد الجيد، وبالتنسيق الواجب مع اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية.

ومن جانبه، أوضح رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن استضافة مصر لبطولة كأس العالم للخماسي الحديث يضاف إلى رصيد نجاحات مصر في استضافة وتنظيم البطولات الرياضية الدولية وهو ما ينعكس على إثراء الحركة الأوليمبية، ويؤكد مدى التناغم بين اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية والحكومة المصرية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة.

كما أشاد رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بمجهودات الاتحاد المصري للخماسي الحديث، مقدماً التهنئة للاتحاد على تأهل لاعبين من الخماسي الحديث لأولمبياد طوكيو 2020.

اشرف صبحى وزير الشباب

من جهته، قال رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث :”إن بطولة العالم للخماسي الحديث التي تستضيفها مصر تأتى ضمن سلسلة البطولات العالمية التي تقام في 2019، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020″.

وأشا إلى أن الحد الأقصى للمشاركة في الأولمبياد لكل دولة بالنسبة للخماسي الحديث هو 4 لاعبين بواقع 2 في منافسات الرجال و2 في منافسات السيدات، وقد تأهل اللاعب شريف نظير واللاعبة هايدى عادل من خلال التصفيات الإفريقية لمنافسات أولمبياد طوكيو.

ووعد رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث شعب مصر بالمنافسة على ميدالية أوليمبية في أولمبياد طوكيو 2020، لافتاً إلى الإعداد الجيد الذى يقوم به الاتحاد في تدريب اللاعبين وإعدادهم لمختلف البطولات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى