اعلان
الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

إنتر الجريح يواجه نابولي الطامح لصدارة الدوري الإيطالي

اعلان

سيواجه البطل الجريح إنتر ميلان ثاني تهديد في مسيرة دفاعه عن لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم خلال أسبوع عندما يحل ضيفا على نابولي الملاحق المباشر السبت المقبل بينما تحتدم المنافسة على اللقب في واحدة من أقوى بطولات الدوري الأوروبية.

وخسر فريق المدرب سيموني إنزاجي 2-1 أمام جاره ميلان صاحب المركز الثالث مطلع الأسبوع الحالي بينما قلص فوز نابولي خارج أرضه على فينتسيا الفارق بين الفرق الثلاثة الأولى إلى نقطة وحيدة.

اعلان

ولا يزال إنتر متفوقا بنقطة واحدة إلى جانب مباراة مؤجلة لكنه يتعرض لضغوط للفوز في نابولي لأن الهزيمة ربما تعني التراجع إلى المركز الثالث.

اعلان

وفي الوقت نفسه يحاول يوفنتوس الذي لم يخسر في 10 مباريات متتالية جاهدا للحاق بفرق المقدمة ويحتل المركز الرابع برصيد 45 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن صاحب الصدارة قبل مواجهته الهامة مع أتلانتا الذي يليه في الترتيب برصيد 43 نقطة.

وبدا إنتر ميلان مقبلا على الاحتفاظ بلقب الدوري بعد أن خاض 14 مباراة متتالية في الدوري دون هزيمة قبل أن تغير الهزيمة أمام ميلان الصورة في مقدمة جدول الترتيب.

اعلان

وبعد الهزيمة فاز بطل الدوري بكل جدارة 2-صفر على روما في دور الثمانية بكأس إيطاليا لكن الفريق سيخوض المواجهة أمام نابولي في ظل إيقاف المدرب إنزاجي والمدافع أليساندرو باستوني.

جدول ترتيب الدوري الإيطالي
جدول ترتيب الدوري الإيطالي

البطل العائد

في المقابل يدخل نابولي المباراة بكامل قوته بعد عودة لاعب الوسط الكاميروني أندريه زامبو أنجيسا واللاعب السنغالي كاليدو كوليبالي المتوج مؤخرا مع منتخب بلاده بلقب كأس الأمم الافريقية في الكاميرون.

وبسبب عودة هذين اللاعبين المؤثرين وتعافي المهاجم فيكتور أوسيمن من الإصابة تعززت آمال نابولي في الفوز بالدوري الإيطالي لأول مرة منذ أن قاده الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا للتتويج باللقب المحلي في موسم 1989-1990.

وقال أوسيمن بعد أن حقق نابولي رابع فوز على التوالي في الدوري في ملعب فينتسيا “لدينا الكثير من الأهداف والفوز بلقب الدوري هو واحد منها. خطوة خطوة مع الإصرار يمكننا تحقيق ذلك”.

وبالطبع سيراقب ميلان عن كثب هذه المباراة التي ستقام في استاد دييجو مارادونا قبل أن يستضيف سامبدوريا ظهر الأحد المقبل.

وحرص ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس على استبعاد فريقه من سباق المنافسة على الفوز باللقب بعد تعاقده في الشهر الماضي مع اللاعبين البارزين دوسان فلاهوفيتش الذي يتقاسم صدارة هدافي الدوري ودينيس زكريا.

وهز اللاعبان الجديدان الشباك في أول ظهور لهما مع يوفنتوس في الفوز 2-صفر على فيرونا مطلع الأسبوع الحالي والذي دفع بيوفنتوس إلى المركز الرابع في القائمة على حساب أتلانتا الذي تعرض لهزيمة غير متوقعة على أرضه أمام كالياري المهدد بالهبوط.

وقال أليجري “من أراد أن يحلم فلا بأس. لكني لا أريد ذلك. الفرق الثلاثة الأولى تتفوق بفارق كبير باعتبار أن إنتر يتفوق بفارق 11 نقطة”.

وأضاف: “نحن نتخلف بفارق كبير وستتركز مسيرتنا في الدوري من الآن وحتى نهاية الموسم على القتال في مواجهة أتلانتا”.

ويحتل أتلانتا الذي لعب مباراة أقل المركز الخامس متخلفا بنقطتين عن يوفنتوس لكنه حصل على نقطتين فقط من أخر ثلاث مباريات في الدوري ويغيب عنه المهاجم دوفان زاباتا للإصابة.

والخسارة ستكلف أتلانتا المنتمي إلى مدينة بيرجامو غاليا في سعيه للتأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة على التوالي.

وفي مباريات أخرى ستلتقي فرق لاتسيو وروما وفيورنتينا الساعية لتأمين المشاركة أوروبيا في الموسم المقبل مع بولونيا وساسولو وسبيتسيا على الترتيب.

وفي خضم معركة النجاة من الهبوط يلتقي فريقا الذيل جنوة وسالرنيتانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى