بطولات عالمية

اللجنة الباراليمبية الدولية ترفع الإيقاف عن روسيا بشروط

قالت اللجنة الباراليمبية الدولية، اليوم الجمعة، إنه سيتم رفع الإيقاف عن اللجنة الباراليمبية الروسية ولكن بشروط محددة، بناء على تصويت أجرته.

وخضعت اللجنة الباراليمبية الروسية للإيقاف لأكثر من عامين بسبب تفشي ظاهرة تعاطي المنشطات.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن أوفت اللجنة الباراليمبية الروسية بـ69 من أصل 70 معيارًا محددًا لرفع الإيقاف الذي فرض عليها منذ أغسطس 2016.

وتم حرمان روسيا من المشاركة في دورة الألعاب الباراليمبية في ريو دي جانيرو 2016، وشارك رياضيو روسيا في دورة الألعاب الباراليمبية الشتوية العام الماضي في بيونج تشانج كرياضيين محايدين.

وقال اندرو بارسونز، رئيس اللجنة الباراليمبية الدولية: “الرياضيون الروس في الألعاب الباراليمبية من بين أكثر الرياضيين خضوعًا لاختبارات المنشطات في الحركة الباراليمبية، وسيظلون كذلك”.

وأضاف: “تحت إشراف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، تمت إعادة بناء الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات بشكل فعال، وعادت إلى العمل، وإلى سابق عهدها بشكل مشروط من قبل الهيئة العالمية المسؤولة عنها”.

وأشار “مع أخذ هذه العوامل في الاعتبار، فإن الإبقاء على عقوبة اللجنة الباراليمبية الروسية على أساس استمرار رفض روسيا عدم قبول تقرير ريتشارد مكلارين لا يبدو بالأمر الصحيح”.

وأوضح “نحن بحاجة إلى تحريك الأمور إلى الأمام وإيجاد حل يحمي نزاهة الرياضة في الباراليمبية، والاعتراف بالإصلاحات المهمة التي قامت بها اللجنة الباراليمبية الروسية والالتزام بتعهدات عضويتها”.

وسيتم رفع الإيقاف رسميًا عن اللجنة الباراليمبية الروسية بحلول 15

مارس المقبل، لكن بشرط تحقق عدة معايير، من بينها استمرار الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات في الإذعان لقرارات وادا، وسيتم تمكين الرياضيين من المشاركة في منافسات بعينها، بما في ذلك دورة الألعاب الباراليمبية الصيفية والشتوية في عامي 2020 و2022، إذا تم الالتزام بمتطلبات اختبارات المنشطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم اضافة حجب الاعلانات

انت تستخدم اضافة حجب الاعلانات وهذا يخالف قوانين الموقع بجب عليك تعطيل هذة الاضافة حتي تتمكن من الدخول الي الموقع