بطولات عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

الكونفدرالية: أورلاندو يكرم ضيافة الرجاء بنقطة

انتزع الرجاء البيضاوي المغربي تعادلا ثمينا 1-1 في ضيافة أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في ذهاب دور الثمانية بكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الأحد.

وتقدم فينسنت بولي بهدف لأصحاب الأرض بعد انفراد بالمرمى في الدقيقة 39 مستفيدا من خطأ دفاعي من عبد الجليل جبيرة.

وأدرك المهاجم القوي بن مالانجو التعادل حيث تلقى تمريرة من جبيرة وكافح أمام دفاع أورلاندو ثم انفرد بالمرمى وسجل ببراعة عقب مرور ساعة من اللعب.

وبات الرجاء، الذي أنقذ حارسه أنس الزنيتي فرصة خطيرة في الوقت بدل الضائع، في موقف جيد قبل استضافة مباراة الإياب في الدار البيضاء يوم الأحد المقبل.

وظهر الفريق المضيف الأفضل في الشوط الأول، إذ كان مسيطراً على وسط الملعب والمبادر إلى الهجوم فيما ركن الفريق الأخضر الى الخلف بغية الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة السابعة توالياً.

إلا أن هذه الأمر لم يحصل، إذ تمكن فنسنت بولي من منح التقدم الى الفريق الجنوب إفريقي عندما استغل تشتيت خاطئ للكرة من لاعب الرجاء أنس جبيرة ثم سوء تغطية من المدافع مروان الهدهودي، لينفرد بعيداً عن مراقبه ويسجل من تسديدة قوية في قلب مرمى الحارس الدولي أنس الزنيتي (39)، مترجماً أفضلية الفريق المضيف.

وتحسن أداء الفريق الزائر مع انطلاق الشوط الثاني، حيث طالب لاعبوه بركلة جزاء اثر لمسة يد واضحة على مدافع أورلاندو نتسيكيليلو نيوزا (48).

وحاول سفيان رحيمي أن يهز شباك المضيف من تسديدة ساقطة “لوب” إلا أن الكرة مرت فوق المرمى (57).

ولم يتأخر الرجاء كثيرا في إدراك التعادل عبر المهاجم الكونغولي الديمقراطي بن مالانغو الذي استفاد من خطأ في إبعاد الكرة للدفاع الجنوب إفريقي، فتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد الى يمين الحارس وايني سانديلاندز (60).

وتصدى الزنيتي لتسديدة بولي البعيدة (63)، كما تعملق الحارس المغربي في الدقيقة الأخيرة عندما أبعد كرة البديل باسيكا ماكو قبل ان يمررها لأحد زملائه المواجهين للمرمى الخالي (90+1).

وفي مباراة أخرى بالدور ذاته، استغل كوتون سبور الكاميروني الأفضلية العددية لأكثر من شوط كامل وفاز على جاراف السنغالي بفضل هدف لومبير أريانا في الدقيقة 89.

وحقق كوتون سبور الكاميروني فوزا صعباً على ضيفه جراف السنغالي 1-صفر في مدينة غاروا (شمال شرق الكاميرون).

ولم يستفد الفريق المضيف من التفوق العددي طوال نحو ساعة من اللقاء اثر طرد مدافع جراف الشيخ كوني (37).

وانتظر كوتون سبور حتى الدقيقة الاخيرة لانتزاع هدف الفوز عبر لامبيرت أريانا الذي تابع عرضية حسانا مامودو بطريقة مميزة في شباك السنغاليين (89).

ويستضيف جراف لقاء العودة في 23 الجاري في داكار.

ويلتقي لاحقا في الدور عينه، شبيبة القبائل الجزائري مع مضيفه الصفاقسي التونسي، وبيراميدز المصري مع ضيفه انييمبا النيجيري.

زر الذهاب إلى الأعلى