الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

بيراميدز يكتب خطابا مفتوحا لاتحاد الكرة عنوانه “لا للظلم”

أصدر نادي بيراميدز بيانا اليوم الخميس لاتحاد الكرة، شكا فيه مما أسماه بـ”الظلم التحكيمي” وغياب تطبيق “قواعد المنافسة العادلة”، مطالبا بإعادة مباراته مع الزمالك، وعدم تولي الحكم جهاد جريشة لأي من مبارياته المقبلة.

وأعلن نادي بيراميدز موافقته على الطلب الذي تقدم به نادي الزمالك، بطلب إعادة لقاء الفريقين ضمن الجولة 19 من الدوري المصري، والذي أجري على ستاد القاهرة، وانتهى بالتعادل الإيجابي، وحمل العديد من الحالات الجدلية التحكيمية.

وكان إبراهيم عبدالله، عضو لجنة التنفيذية لإدارة نادي الزمالك، قد تقدم بطلب لاتحاد الكرة، لإعادة لقاء الزمالك وبيراميدز في الدوري الممتاز باستاد القاهرة الدولي.

من جانبه، طالب نادي بيراميدز، اتحاد الكرة، بالموافقة على الطلب وإعادة المباراة بنفس ظروفها، لتقام مجددا خلال الفترة المقبلة بالتوقيت المناسب لجدول مباريات الدوري.

وأعرب بيراميدز عن أسفه مما وصفه بـ”الظلم التحكيمي” الذي تعرض له، ما تسبب في فقدان ثلاث نقاط مهمة في مشوار المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

جدل تحكيمي في مباراة الزمالك وبيراميدز

كما أعرب النادي عن استيائه الشديد مما يتعرض له بشكل عام من “ظلم واضح” في مبارياته وآخرها مباراة الزمالك، مؤكدا أن ذلك يتنافى قواعد المنافسة العادلة، ولا يمكن السكوت والصبر عليه.

وأدان نادي بيراميدز حصول نادي الزمالك على ركلة جزاء، مؤكدا أنها بشهادة خبراء التحكيم غير صحيحة، كما أن إنهاء المباراة قبل موعدها القانوني لم يخدم بيراميدز الذي كان يبحث عن التعويض.

وأوضح أن لاعب الزمالك طارق حامد كان يستحق الحصول على بطاقة حمراء في الشوط الثاني وتغاضى عنها حكم المباراة، بعد تعرضه بالضرب الواضح والمتعمد بدون كرة لقائد بيراميدز عبد الله السعيد. بحسب خبراء التحكيم.

كما أكد النادي أن الحكم جهاد جريشة كان متحفزا -كعادة حكام الدوري- لمنح نجم الفريق رمضان صبحي البطاقة الصفراء بكل سهولة وبدون مبرر واضح.

لا لجهاد جريشة

وطالب النادي، اتحاد الكرة، بعدم تولي الحكم جهاد جريشة إدارة مباريات فريق بيراميدز في المرحلة المقبلة خاصة بعد تكرار أخطائه مع النادي في أكثر من لقاء.

وأشار النادي إلى أن الحكم جهاد جريشة عندما كان حكما للفار في لقاء الدور الأول أمام الزمالك باستاد الدفاع الجوي، كان قد رفض احتساب هدف صحيح للفريق سجله لاعبنا إيريك تراوري وألغى بداعي التسلل.

وأوضح أن “جريشة” لم يبلغ حكم الساحة بصحة الهدف رغم امتلاكه لجميع الأجهزة التي تمكنه من رؤية صحة اللعبة أو حتى يستدعي حكم الساحة لمشاهدة اللعبة والتأكد من صحتها لتنتهي المباراة أيضا بالتعادل.

ظلم من بداية الموسم

في سياق متصل؛ أعرب نادي بيراميدز عن ضيقه الشديد مما أسماه بـ”الظلم الواضح” الذي يتعرض له منذ بداية الموسم في كثير من المباريات بأخطاء غير مقبولة تسببت في فقدان الفريق للكثير من النقاط.

كما أعرب عن ضيقه أيضا من الإجهاد الشديد الذي يعانيه بيراميدز مع توالي خوضه للمباريات المحلية والقارية كأكثر فريق مصري خاض مباريات حتى الآن في الموسم الجاري دون مراعاة للائحة المسابقات.

مشيرا إلى أن تلك القرارات لم تراع أن النادي يمثل مصر في الدور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية الأفريقية ويبحث عن التتويج باللقب بعدما وصل لنهائي البطولة في النسخة الماضية.

اقرأ أيضا:

http://65.21.81.194/~sports/%d8%b9%d8%a7%d8%ac%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%83-%d9%8a%d8%b9%d9%88%d8%af-%d8%a8%d8%b1%d9%83%d9%84%d8%a9-%d8%ac%d8%b2%d8%a7%d8%a1-%d8%a3%d9%85%d8%a7%d9%85-%d8%a8%d9%8a%d8%b1%d8%a7/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم اضافة حجب الاعلانات

انت تستخدم اضافة حجب الاعلانات وهذا يخالف قوانين الموقع بجب عليك تعطيل هذة الاضافة حتي تتمكن من الدخول الي الموقع