الدوري المصريكرة قدم

تركي آل الشيخ يستعيد بيراميدز

أعلن نادي بيراميدز، رسميًا، عودة تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، من جديد كمالك للنادي، وذلك “نظرا للمطالبات الكبيرة من سالم الشامسي واللاعبين والجهاز الفني”.

وأصدر بيراميدز بيانا، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، قال خلاله “قرر تركي آل الشيخ إعادة الاستحواذ على حصته في نادي بيراميدز، والاستمرار في دعمه كأحد الأندية التي ستضيف للرياضة المصرية، مهما كانت المصاعب والتحديات”.

وجاء قرار تركي آل الشيخ بالعودة من جديد كمالك للنادي بسبب “المطالبات الكبيرة من سالم الشامسي واللاعبين والجهاز الفني وبقية منسوبي النادي والعديد من الرياضيين والإعلاميين والشخصيات الاعتبارية الرياضية التي توجهت لـ تركي آل الشيخ عقب إعلانه نقل ملكية النادي بالعدول عن قرار وإلحاحها المستمر طوال الساعات الماضية”.

واختتم بيراميدز بيانه بـ”سيتحمل تركي آل الشيخ شخصيا كل ذلك احتراما وتقديرا لهذه الشخصيات الاعتبارية الرياضية ولسعادة الأستاذ سالم الشامسي ولكل لاعبي ومنسوبي النادي وجمهوره العزيز متمنيا للجميع التوفيق”.

مواقف آل الشيخ بين بيع النادي والتمسك بملكيته

سبتمبر 2018

في سبتمبر الماضي اتخذ تركي آل الشيخ قرارًا نهائيًا بالانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر.

وقال مدحت شلبي خلال برنامجه “مساء بيراميدز” عبر قناة “بيراميدز” الرسمية، إنه قرر الانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر نهائيًا.

آل الشيخ كتب وقتها عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”: “أفكر جديًا في الانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر.. هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية.. ليه الصداع؟”.

قرار انسحاب آل الشيخ جاء على خلفية هجوم جماهير الأهلي خلال مباراة حوريا كوناكري الغيني في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

أكتوبر 2018

في أكتوبر الماضي أعلن آل الشيخ أنه بدأ في إجراءات بيع نادي بيراميدز، وقال في تصريحات عبر شاشة “العربية” السعودية خلال فترة علاجه بأمريكا: “لا أريد أن أتحدث عن التفاصيل ولكني مستاء من الذي حدث.. قراري نهائي والله والملك وولي العهد وحدهم فقط يجعلوني أعدل عنه”.

يناير 2019

في يناير الماضي أعلن تركي آل الشيخ عن وصول عرض مغرٍ من جانب مستثمر إماراتي لبيع النادي، مشيرًا إلى أنه حدد يوم 8 يناير للإعلان عن موقفه من بيع النادي، وقال في تغريدة على “تويتر”: “بدأنا مع بعض ونبقى مع بعض.. لن أبيع”، وأرفق بالتغريدة مقطع فيديو يتحدث فيه لاعبو الفريق والجهاز الفني والإداري، وحسام البدري رئيس النادي، عن ضرورة بدء المشوار معا واستكماله معا.

فبراير 2019

في صباح الجمعة 22 فبراير ألمح تركي آل الشيخ إلى تصفية وتجميد أعماله في مصر، على إثر أزمته مع الإعلامي السياسي أسامة كمال، حيث وجه تحية خاصة لكل من تعامل معهم في مصر، قبل أن يعلن بيراميدز نقل ملكيته للمستثمر الإماراتي.

وكان أسامة كمال قد تساءل، خلال برنامجه “مساء dmc” يوم الخميس الماضي، عن الهدف من استبدال مباراة في الدوري المصري بمباراة في الكأس، قائلا: “ما الذي سيستفيده اتحاد الكرة من استبعاد الأهلي من البطولات الإفريقية، هل حتى يدخل ناد آخر المسابقة بدلا منه؟”.

وأضاف: “اللعب بقى على المكشوف، لكن ما يحدث فج وعيب.. كفاية كسرة النفس”، متابعًا: “هل شرط الاستثمار الأجنبي في الكرة المصرية أن نادي المستثمر الأجنبي يحصل على لقب الدوري؟”.

وشارك تركي آل الشيخ الفيديو عبر صفحته على فيسبوك، وعلق عليه قائلا: “معاك حق وأنا مالي ومال الصداع.. وربنا ميجيب كسرة لحد!”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى