الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

مورينيو: أعرف السر الذي يقود توتنهام للفوز بكأس الرابطة

 قال جوزيه مورينيو مدرب توتنهام إنه شعر برغبة لاعبيه في إنهاء صيام دام 13 عاماً عن حصد الألقاب، بعدما بلغ نهائي كأس الرابطة الإنجليزية بالتفوق 2-0 على برنتفورد.

ولم يحرز توتنهام أي لقب كبير منذ لقب كأس الرابطة على حساب تشيلسي في 2008، لكنه اجتاز برنتفورد بهدفي موسى سيسوكو وسون هيونج مين، ليضمن الظهور للمرة التاسعة في المسابقة التي توج بلقبها في أربع مناسبات.

ويحلم مورينيو بحصد لقب الكأس للمرة الخامسة كمدرب، بعدما توج مع تشيلسي في 2005 و2007 و2015، ومع مانشستر يونايتد في 2017، وقال إنه يملك سراً بسيطاً لتحقيق النجاح في هذه المسابقة.

وأضاف: “حضرت إلى إنجلترا في 2004، وأتذكر.. كان عليّ تعلم معنى مسابقات الكؤوس هنا، وتعاملت معها بجدية طوال الوقت، إذا كان هناك أي سر فهو التعامل بجدية”.

وتابع: “ما شعرته في الفريق هو بالضبط هذه الرغبة، لا أتحدث عن عقلية الانتصارات ولا أقول إننا نفعل هذا أو ذلك، بل أقول فقط إننا أشخاص تتحلى بالأمانة”.

وواصل: “تعامل اللاعبين منذ المباراة الأولى أمام تشيلسي، ثم ستوك سيتي وحتى الآن.. بجدية، هذا ما أتمنى أن نفعله يوم الأحد في كروسبي أمام مارين (في الدور الثالث لكأس الاتحاد) بمحاولة اللعب بجدية واحترام المنافس ومحاولة التقدم”.

وسيلعب توتنهام في نهائي كأس الرابطة، يوم 25 أبريل في ستاد ويمبلي، أمام مانشستر يونايتد أو مانشستر سيتي.

زر الذهاب إلى الأعلى