الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

حمد الله يقود الاتحاد لهزيمة فريقه السابق النصر

سجل عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد هدفا وتسبب في هدفين في شباك فريقه السابق النصر، الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الهداف أندرسون تاليسكا، ليقود المتصدر للفوز 3-صفر في قمة بدون جماهير بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم اليوم الجمعة.

وقطع الاتحاد خطوة مهمة نحو استعادة لقب الدوري الغائب منذ 2009 بعد أن حقق فوزه العاشر على التوالي في المسابقة. ورفع الاتحاد رصيده إلى 47 نقطة من 19 مباراة بفارق سبع نقاط عن الشباب أقرب منافسيه والذي لعب مباراة أكثر.

ويبقى النصر في المركز الثالث بفارق تسع نقاط عن القمة بعد توقف سلسلة من سبعة انتصارات متتالية.

وكرر الاتحاد انتصاره على غريمه بعد الفوز 3-1 في سبتمبر أيلول الماضي رغم أنه لعب اليوم على أرضه بدون جماهير بسبب عقوبة.

وسلطت الأضواء على حمد الله الذي تعاقد معه الاتحاد في ديسمبر كانون الأول الماضي في انتقال مجاني بعد فسخ عقده مع النصر الذي سجل معه أكثر من 100 هدف.

وترك المهاجم المغربي بصمة فورية حين نال ركلة جزاء اثر عرقلة من المدافع أنسيميلو ونفذها زميله البرازيلي رومارينيو بنجاح في الدقيقة السادسة.

وأضاف عبد العزيز البيشي الهدف الثاني بتسديدة جانبية رائعة بعد تمريرة حمد الله في الدقيقة 30.

وأطلق حمد الله رصاصة الرحمة بتسجيل الهدف الثالث بتسديدة قريبة المدى في الدقيقة 68.

صراع ثنائي

تفوق حمد الله في صراعه الثنائي مع البرازيلي تاليسكا هداف الدوري برصيد 14 هدفا.

وأطلق تاليسكا تصريحات مثيرة للجدل عن حمد الله وقال قبل أيام إن علاقته كانت متوترة بالمهاجم المغربي واتهمه بافتعال المشاكل في غرفة اللاعبين، كما أكد أنه فكر في الرحيل بعد ثلاثة أشهر من انضمامه بسبب هذا اللاعب.

وقدم حمد الله، الفائز مع النصر بلقب هداف الدوري في موسمي 2018-2019 و2019-2020، شكوى رسمية للجنة الانضباط السعودية ضد تاليسكا الذي يتصدر حاليا قائمة هدافي الدوري برصيد 14 هدفا.

وبدا أن تاليسكا لم يتحمل الضغط وتعرض للطرد المباشر بسبب توجيه ضربة في صدر برونو هنريكي ليكمل النصر آخر نصف ساعة تقريبا بعشرة لاعبين.

ولم يعط مهاجم الكاميرون فينسن أبو بكر إضافة للنصر بعد نزول هداف كأس الأمم الأفريقية بديلا وبدت معاناته من الإرهاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى