دوري كرة السلة الأمريكي

دوري “أن بي ايه”: فوز خامس تواليا لليكرز ودونتشيتش يواصل التألق

تابع لوس أنجليس ليكرز صحوته في الآونة الأخيرة محققا فوزه الخامس تواليا اثر تغلبه على ساكرامنتو كينغز 136-134 بفضل 37 نقطة لليبرون جيمس ضمن دوري كرة السلة للمحترفين، في حين واصل السلوفيني لوكا دونتشيتش تألقه في صفوف دالاس مافريكس مسجلا تريبل دبل للمرة التاسعة هذا الموسم.

واستمر جيمس بعمر الثامنة والثلاثين في التألق ونجح في 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة وبات على بعد 423 من الرقم القياسي من النقاط المسجل بإسم الاسطورة كريم عبد الجبار (38387 نقطة).

وساهم المخضرم الآخر راسل وستبروك في فوز ليكرز بتسجيله 23 نقطة و5 متابعات و15 تمريرة حاسمة، وبات ثاني لاعب احتياطي يسجل هذه الارقام منذ ان بدأت الاحصائيات موسم 1970-1971.

جاءت المباراة متكافئة تقدم فيها ساكرامنتو في الربع الاول بفارق نقطة واحدة 38-37 ورد ليه ليكرز التحية في الربع الثاني لينتهي الشوط الاول بالتعادل 73-73.

واستمر السيناريو ذاته في الربع الثالث (36-36) لكن الكلمة الاخيرة كانت لليكرز في الربع الاخير الذي حسمه بفارق نقطتين اثر رميتين حرتين لنجمه الالماني دينيس شرودر في الثواني الاخيرة (27-25) ليخرج منتصرا.

وتحدث جيمس عن صحوة ليكرز في الاسابيع الاخيرة بقوله “ندخل المباريات بعقلي مختلفة ونحاول اللعب بطريقة هجومية منذ البداية. بات لدينا توازن اكبر بين الهجوم والدفاع، والجميع يعمل بقلب واحد”.

وتابع نجم دالاس مافريكس السلوفيني لوكا دونتشيتش تألقه هذا الموسم بنجاحه في تريبل دبل جديد خلال قيادة فريقه الى الفوز على نيو اورليانز بيليكانز 127-117.

وسجل دونتشيتش افضل لاعب في الدوري الموسم الماضي، 34 نقطة و10 تمريرات حاسمة ومثلها متابعات محققا تريبل دبل التاسع له هذا الموسم والخامس والخمسين في مسيرته. وحده الصربي الصربي نيكولا يوكيتش يتفوق عليه في هذه الفئة الاحصائية بتسجيله 10 تريبل دبل هذا الموسم في صفوف دنفر ناغتس.

اما افضل مسجل في صفوف الخاسر فكان جوناس فالانسيوناس مع 25 نقطة و10 متابعات.

وسجل جايسون تاتوم 34 نقطة ليقود بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية الى الفوز على سان انتونيو سبيرز 121-116 بتسجيله 34 نقطة بينها السلة التي منحت فريقه التقدم قبل 33 ثانية من نهاية المباراة.

وساهم ايضا في الفوز كل من جايلين براون مع 29 نقطة مالكولم بروغدون مع 23 نقطة.

وعزز سلتيكس رصيده هذا الموسم من خلال تحقيقه فوزه الثامن والعشرين مقابل 12 هزيمة.

ولم يكن فوز سلتيكس سهلا لأن سبيرز نجح في ادراك التعادل 116-116 قبل النهاية ب37 ثانية بفضل ثلاثية لجوش ريتشاردسون لكن تاتوم سجل سلة واضاف فريقه 3 نقاط من ثلاث رميات حرة ليفوز بالمباراة.

واعرب مدرب بوسطن جو ماتزولا عن رضاه عن اداء فريقه بقوله “لدينا الكثير من الامور التكتيكية نستطيع تحسينها. كنا في حاجة الى مباراة من هذا النوع حيث تقلبت النتيجة مرات عدة لكني سعيد بالطريقة التي ادرنا فيها اللقاء لا سيما في الدقائق الاخيرة”.

وكان بوسطن افتتح سلسلة من اربع مباريات خارج ملعبه بالخسارة امام دنفر ناغتس واوكلاهوما سيتي ثاندر قبل ان يحقق فوزا صريحا على دالاس الخميس ثم على سبيرز.

ومني غولدن ستايت ووريرز بطل الموسم الماضي بخسارة مفاجئة على ارضه امام اورلاندو ماجيك 101-115.

استمر غياب النجمين ستيفن كوري وكلاي طومسون عن صفوف ووريرز وكان افضل المسجلين في صفوفه انتوني لامب مع 26 نقطة، في حين كان باولو بانشيرو الافضل في صفوف الفائز بتسجيله 25 نقطة واضاف فرانتس فاغنر 24.

والفوز هو الاول لماجيك على ووريرز في عقر دار الاخير منذ كانون الاول/ديسمبر عام 2012.

وساهم ديمار ديروزان وزاك لافين بفوز شيكاغو بولز على يوتا جاز 126-118 فسجل الاول 36 نقطة والثاني 35.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم اضافة حجب الاعلانات

انت تستخدم اضافة حجب الاعلانات وهذا يخالف قوانين الموقع بجب عليك تعطيل هذة الاضافة حتي تتمكن من الدخول الي الموقع