اعلان
بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

دوري الأبطال.. الأهلي يصطدم بالهلال في الخرطوم والزمالك يكبس على ساجرادا

اعلان

يبدأ الأهلي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري أبطال أفريقيا، من الجولة الثانية للدور ثمن النهائي (دور المجموعات) عندما يواجه مضيفه الهلال السوداني غدًا الجمعة، فيما تبرز مواجهتان مغاربيتان تستضيفهما الجزائر، الأولى “ثأرية” بين شباب بلوزداد وضيفه الترجي التونسي، والثانية بين وفاق سطيف والرجاء المغربي.

وغاب “نادي القرن” عن الجولة الأولى أمام المريخ السوداني بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية وحصوله على المركز الثالث بفوزه على الهلال السعودي 4-0.

اعلان

ويحل الأهلي حامل الرقم القياسي في ألقاب البطولة (10) ضيفاً ثقيلاً على ملعب “الجوهرة الزرقاء” في الخرطوم، حيث يسعى لانطلاقة مثالية، برغم غياب عدد من لاعبيه، على رأسهم حارس مرماه محمد الشناوي وأكرم توفيق وبيرسي تاو للإصابة، وأيمن أشرف الموقوف. في المقابل سيدعم المدافع محمد عبد المنعم تشكيلة المدرب بيتسو موسيماني.

اعلان

وتضم التشكيلة العديد من النجوم في مقدمهم محمد مجدي أفشة وعمرو السولية ومحمد شريف.

ووصف موسيماني تدريب الفريق بأنه تحدٍ صعب، وقال “إذا لم تفز مع الأهلي بكل البطولات: الدوري ودوري الأبطال والسوبر، ولم تتأهل لكأس العالم للأندية، فإنك سترحل. في الأهلي التعادل بمثابة كارثة، والخسارة مثل جنازة”.

اعلان
الهلال السوداني
الهلال السوداني

وكان الهلال خسر بصعوبة أمام مضيفه ماميلودي صن داونز 0-1 في الجولة اللأأولى، ويتطلع للتعويض لكنه يفتقد خدمات مهاجمه محمد عبد الرحمن غربال بسبب الإيقاف.

لكن مدرب الهلال جواو موتا أكد جاهزية “سيد البلد” بقوله “الأهلي فريق ممتاز نظرا لتشكيله، لا يوجد فريق متفوق فردياً فقط والأهلي يمتلك الفرديات والجماعية وهذا ما يميزه”، مضيفا “فريقي ليس سيئا نفسيا، نحن متحفزون لمواجهة الأهلي”.

صن داونز
صن داونز

وفي المجموعة عينها يحل يوم السبت صن داونز ضيفاً ثقيلا على المريخ الذي اختار ملعب الأهلي في القاهرة لخوض مواجهاته عوضاً عن ملعبه في الخرطوم.

ويسعى صن داونز إلى تحقيق الفوز الثاني توالياً وقطع خطوة نحو ربع النهائي، برغم غياب نجمه جاستون سيرينو الذي أصيب بكسر في أنفه في مواجهة الهلال، وكذلك المهاجم بافول سافرانكو.

في المقابل يسعى المريخ بقيادة المدرب لي كلارك إلى تحقيق انطلاقة جيدة بالاعتماد على مجموعة جيدة من اللاعبين في مقدمتهم بخيت خميس.

وفاق سطيف
وفاق سطيف

ويحتضن ملعب “5 جويلية” بالعاصمة الجزائرية قمة مغاربية حادة بين وفاق سطيف وضيفه الرجاء البيضاوي ضمن المجموعة الثانية.

وكان الفريقان حصدا النقاط الثلاث في الجولة السابقة، حيث تفوق سطيف على مضيفه حوريا الغيني، وتفوق الرجاء على أمازولو الجنوب أفريقي بنتيجة واحدة 1-0.

وستكون المواجهة فرصة للطرفين لفض الشراكة واقتراب أحدهما من ربع النهائي.

ورأى مدرب “النسر الاسود” نبيل الكوكي أن فوز فريقه في كوناكري منح اللاعبين معنويات كبيرة، مضيفا “فريقي يسعى إلى تأكيد فوزه على حوريا بالانتصار على الرجاء والانفراد بصدارة المجموعة”.

 

الرجاء البيضاوي
الرجاء البيضاوي

في المقابل، سيكون مدرب “النسر الأخضر” مارك فيلموتس في وضع حرج إذ لا بديل له عن الفوز، بعد مطالبات جماهير الرجاء بإقالته ولا سيما بعد التعادل مع أولمبيك خريبكة 2-2 في الدوري المحلي، وابتعاده عن غريمه المتصدر الوداد بفارق 8 نقاط.

وتشكل المواجهة لوفاق الفرصة الأخيرة لفيلموتس الذي سيفتقد أربعة عناصر مهمة بسبب الإصابة هم الظهير عبد الإله مدكور ولاعبا الوسط فابريس نجوما ومحمد المكعازي والمهاجم حميد أحداد.

وفي المجموعة الرابعة، يسعى الوداد المغربي إلى تأكيد انطلاقته القوية إثر الفوز على ساجرادا الأنجولي بثلاثية نظيفة، عندما يواجه مواطن الأخير مضيفه بترو أتلتيكو في لواندا.

ويأمل “وداد الأمة” في تحقيق فوزه الثاني توالياً لتعزيز صدارته للمجموعة قبل صدامه المرتقب مع الزمالك في الجولة الثالثة.

ويعول مدربه وليد الركراكي على مهاجمه جي مبينزا الذي قدم أداء قوياً في المباراة الأولى، إلى جانب أيمن الحسوني ويحيى جبران.

بترو أنلتيكو
بترو أنلتيكو

وتوعد مدرب بترو أتلتيكو ألكسندر سانتوس الفريق المغربي، وذلك بعد تفريطه بالمفاجأة في الجولة الأولى عندما عاد بالتعادل من القاهرة بعدما تقدم بثنائية، قائلاً “لن نفرط في أي نقطة بملعبنا، وسنبذل قصارى جهودنا لتحقيق الانتصار”.

الزمالك
الزمالك

ويحل الزمالك ضيفاً على ساجرادا المتواضع على أمل تحقيق نتيجة إيجابية بعد التعادل الصعب والمخيب في الجولة الأولى.

ويمتلك المدرب باتريس كارتيرون مجموعة قوية من اللاعبين، ولا سيما محمد أبو جيل ومحمود حمدي الونش وأحمد سيد زيزو.

شباب بلوزداد
شباب بلوزداد

ويسعى شباب بلوزداد إلى الثأر من ضيفه الترجي عندما يتواجهان يوم الأحد على ملعب “5 جويلية” أيضاً.

وكان فريق “باب سويقة” أطاح ببطل الجزائر من الدور ربع النهائي في الموسم الماضي.

ووجه الترجي إنذاراً قوياً لمنافسيه بعدما اكتسج جوانينج جالاكسي برباعية نظيفة الأسبوع الماضي، ويسعى لقطع مسافة كبيرة نحو دور الثمانية عبر تحقيق الفوز الثاني توالياً ضد منافس شرس.

الترجي
الترجي

ويدرك مدربه راضي الجعايدي أن اللقاء ضد بلوزداد سيكون اختبارا حقيقيا لقدرات تشكيلته في المسابقة القارية، ولا سيما في غياب المدافع عبد القادر بدران.

وبدوره، يفتقد بلوزداد إلى عمار بورديم بسبب الإصابة، إلا أن مدربه ماركوس باكيتا أكد أنه سيعمل على التغلب على الترجي بعد التعادل مع النجم الساحلي في الجولة الأولى في رادس.

ويسعى النجم الساحي إلى العودة من بوتسوانا بالنقاط الثلاث لدى مواجهته جوانينج جالاكسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى