اعلان
بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

سيتي يكتسح سبورتنج وجوارديولا يمتدح سيلفا: إنه اللاعب المثالي

اعلان

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن برناردو سيلفا هو “اللاعب المثالي”، بعدما سجل لاعب الوسط البرتغالي هدفين في الفوز 5-0 على سبورتنج لشبونة، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء.

وسيطر مانشستر سيتي على المباراة من البداية حتى النهاية في العاصمة البرتغالية، ليضمن تقريبا الوصول إلى دور الثمانية، حيث أن الفوز بفارق خمسة أهداف يعادل أكبر انتصار في مباراة إقصائية بدوري الأبطال.

اعلان

وسجل سيلفا هدفين في مباراة واحدة بدوري الأبطال لأول مرة، كما أنه هز الشباك في المسابقة لأول مرة منذ عام واحد، بعدما ظهر بشكل رائع، وما زاد من سعادته أنه كان يلعب في أكاديمية بنفيكا غريم سبورتنج.

اعلان

وقال جوارديولا “أنا دائما أقول له إنه اللاعب المثالي وعليك اللعب والفوز بالمباريات، وأنت تملك الإمكانات لتفعل ذلك. إنه يملك الأسلوب الفني وكل شيء”.

وأضاف “هذه المدينة التي نشأ فيها، وهو يحب العودة إلى هنا. بكل تأكيد هو لاعب سابق في بنفيكا، لذا هذه ليلة استثنائية له”.

اعلان

ويستمر تطور أداء سيتي منذ الخسارة أمام تشيلسي في نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، ويبحث الفريق بجدية عن اللقب الذي ينقص جوارديولا منذ تدريب سيتي في 2016.

لكن رغم قيادة سيتي لأكبر انتصار في تاريخه خارج أرضه بمباراة إقصائية في المسابقة، لم يشعر المدرب الأسباني بالرضا التام.

وقال جوارديولا “دافعنا بشكل رائع وحققنا نتيجة مميزة. علينا مهمة تتمثل في مراجعة الأداء أيضا، حتى لو كانت النتيجة مذهلة”.

وأضاف “كان يمكن للأداء أن يكون أفضل. الفارق بين الفريقين لا يستحق أن يجعل النتيجة 5-0، لكننا كنا حاسمين جدا”.

وتابع “إذا وصلنا إلى دور الثمانية، من يعرف ما سيحدث. في الموسم الماضي قضينا موسما رائعا في دوري الأبطال ثم خسرنا النهائي، وتم اعتبار أننا فشلنا. لن أختبئ خلف الفوز 5-0، فلا يزال الطريق طويلا أمامنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى