اعلان
بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

صحافة جنوب أفريقيا: الأهلي سيأتي للانتقام من صن داونز

اعلان

تناولت صحافة جنوب أفريقيا ما أسفرت عنه قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2019/2020، بعدما أوقعت القرعة فريق ماميلودي صن داونز في طريق الأهلي في دور الثمانية.

ورأت وسائل الإعلام في جنوب أفريقيا أن المباراة تعد فرصة للأهلي من أجل الثأر ورد الاعتبار على هزيمته التاريخية، العام الماضي، بخمسة أهداف نظيفة ذهابًا، وخروجه من البطولة على يد “البرازيليون”، فيما لم يشفع له هدف الفوز الوحيد في القاهرة.

وتصدّر صحيفة “citizen” عنوان يقول: “القرعة توقع صن داونز أمام الأهلي مجددًا”، وفي التفاصيل: “سيواجه فريق صن داونز العملاق القاهري الأهلي، في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا”.

اعلان

وألقت الصحيفة الضوء على المواجهة السابقة وقالت: “الفريقان التقيا من قبل في ربع نهائي الموسم الماضي، وحينها ضرب صن داونز الأهلي بخمسة أهداف نظيفة، في مباراة الذهاب على أرضه، ليخطف التأهل سريعًا”.

اعلان

وأضافت: “فريق الشياطين الحمُر، تمكن من تحقيق انتصار رمزي بهدف نظيف في مباراة الذهاب، وبالتأكيد سيأتي للانتقام من صن داونز”.

وجاء عنوان صحيفة “sport24” يقول: “صن داونز يواجه العملاق المصري في دوري أبطال أفريقيا”، وفي التفاصيل: “قرعة دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا أسفرت عن مواجهة صن داونز  والأهلي المصري. الفائز في ربع النهائي سيواجه الفائز من مباراة الوداد البيضاوي المغربي، والنجم الساحلي التونسي”.

اعلان

وأضافت: “صن داونز تمكن من تحقيق اللقب من قبل عام 2016، عندما فاز على غريم النادي الأهلي، الزمالك 3-1 في المباراة النهائية”.

وعنونت صحيفة “sowetanlive” تقريرها بـ: “صن داونز يواجه العملاق المصري الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا”.. وفي التفاصيل: “سيواجه ماميلودي صن داونز العملاق المصري، الأهلي، في دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا هذا العام، في تكرار لمباراة العام الماضي في هذه المرحلة التي فاز فيها البرازيليون بشكل مقنع 5-1 في مجموع المباراتين”.

وأضافت: “إذا تخطى صن داونز منافسه الأهلي، فهناك احتمال لخوض مباراة أخرى مع الوداد البيضاوي”.

وقالت: “الأهلي الفائز باللقب ثماني مرات سيحاول الانتقام من ماميلودي، بعدما تلقى العام الماضي الهزيمة الأسوأ في تاريخه”.

واختتمت: “لكن بيتسو موسيماني، مدرب صن داونز، سيكون لديه خطة ضد فريق يعرف الكثير عنه”.

وجاء عنوان صحيفة “iol” يقول: “صن داونز يواجه الأهلي المصري في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا”.. وقالت التفاصيل: “قرعة دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا أسفرت عن مواجهة صن داونز  والأهلي المصري”.

وأضافت: “صن داونز يأمل أنّ يكون طرفا من طرفي النهائي، بعدما أنهى مرحلة دور المجموعات دون هزيمة، وفازوا بجميع مبارياتهم في ملعبهم”.

وتابعت: “الأهلي يعرف بريتوريا جيدًا، لأن هذا هو المكان الذي تحول فيه نادي القرن الأفريقي إلى فريق عادي، متأثرًا بهزيمة كبيرة لا يزال الناس يتحدثون عنها حتى يومنا هذا.. وهذه المرحلة من المسابقة ستكون صعبة للغاية، حيث أنها المرة الأولى في تاريخ البطولة التي يكون فيها الفرق الثمانية الموجودة حققت لقب دوري الأبطال”.

وقال عنوان صحيفة “soccerladuma”: “الكشف عن منافس صن داونز في دوري أبطال أفريقيا”.. بينما قالت التفاصيل: “منافس صن داونز في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا هو النادي الأهلي المصري”.

وأضافت: “البرازيليون أنهى مرحلة دور المجموعات في صدارة مجموعتهم، وصنعوا التاريخ، بعدما أصبحوا أول فريق جنوب أفريقي يتأهل للأدوار الإقصائية دون أن يخسر أي مباراة”.

وواصلت: “والآن ستكون هناك معركة أمام ماسانداونا، حيث يستعدون الآن لمواجهة عملاق مصري في ربع النهائي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى