اعلان
كأس العالم لكرة القدم

صربيا تعوّل على الشاب فلاهوفيتش في مواجهة البرازيل

اعلان

تعوّل صربيا على مهاجم يوفنتوس الإيطالي الشاب دوشان فلاهوفيتش العائد من اصابة، عندما تستهل مشوارها بمواجهة قوية مع البرازيل المرشحة بقوة لإحراز اللقب، الخميس على استاد لوسيل ضمن منافسات المجموعة السابعة في مونديال قطر 2022 في كرة القدم.
ويقول عنه مواطنه ومدربه السابق سينيشا ميهايلوفيتش الذي اشرف عليه لدى تألقه في صفوف فيورنتينا قبل الانتقال الى صفوف السيدة العجوز في سوق الانتقالات الشتوية مطلع العام الحالي “هو محظوظ لأنه ولد حيث ولد، لأنه يملك النار داخله وهو متعطش”.
واضاف “تستطيعون رؤية بأنه يملك كل الأسلحة اللازمة عندما تشاهدونه يلعب. في صربيا اي لاعب يملك هذه المواصفات مجانا”.
يخوض فلاهوفيتش (22 عاماً) أوّل مونديال له في قطر وهو يملك الفرصة لإبراز موهبته التهديفية على أبرز مسرح كروي ليؤكد بانه احد نجوم المستقبل.
انفق يوفنتوس 70 مليون يورو للحصول على خدماته، وهو رقم قياسي لصفقة خلال سوق الانتقالات في إيطاليا.
حصل على تكوينه الكروي في صفوف بارتيزان بلغراد، قبل الانتقال الى فيورنتينا بعمر الثامنة عشرة.
استفاد كثيراً من النصائح التي أسداها إليه المهاجم الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري الذي يعتبره بمثابة “الأخ الكبير”.
تطوّر مستوى هذا اللاعب الفارع الطول (190 سنتم) من موسم الى آخر وهو يتمتع بالسرعة والأعصاب الباردة امام المرمى وبتسديد الكرات الرأسية، ليذكر بعض الشيء بقدوته النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

وقّع يوفنتوس عقداً طويل الأمد معه حتى عام 2026، لثقته بقدرة المهاجم على ملء الفراغ الذي تركه رحيل كريستيانو رونالدو (يرتدي الرقم 7 مثله) الذي رحل عن الفريق صيف عام 2021 والأرجنتيني باولو ديبالا الذي تركه الصيف الماضي متجها الى روما.
وبعد نصف موسم واعد اثر عملية انتقاله، مرّ فلاهوفيتش في فترة مخيبة بعض الشيء في مطلع الموسم الحالي، رغم تسجيله 7 اهداف في مختلف المسابقات في 15 مباراة.
ويكرّر مدرّبه في يوفنتوس ماسيميليانو اليغري دائما على النقاط التي يمكن ان يحسّنها فلاهوفيتش في اسلوب لعبه ليكمل عملية تطويره.

اعلان

وقال أليغري “عندما تلعب كل ثلاثة أيام، لا تستطيع ان تعوّل دائما على العامل البدني على مدى 95 دقيقة، يتعيّن عليك ادارة الأمور من الناحية الفنية، مؤكدا بان المهاجم الصربي لا يعيش الايقاع ذاته كما كانت الحال في صفوف فيورنتينا الذي لا يشارك في المسابقات الأوروبية.
لكن فلاهوفيتش لا يعرف كيف يوفر جهوده في بعض الاحيان، فهو يقوم بالضغط على دفاع الفريق المنافس بشكل دائم ولا يتردد في الدخول في صراعات بدنية على الكرات الهوائية كما انه عانى من بعض الاصابة ابرزها في اسفل عضلات البطن فلم يشارك في اخر خمس مباريات ليوفنتوس وبالتالي حامت الشكوك حول وضعه البدني قبل بداية المونديال.
بيد ان المباراة الودية التي خاضها المنتخب الصربي ضد البحرين (5-1) يوم الجمعة الماضي، سمحت برفع الشكوك حول حالته البدنية بعد دخوله في مطلع الشوط واحتاج الى ست دقائق فقط ليسجل هدفا.

اعلان

وتأمل صربيا في ان يكون فلاهوفيتش وزميله في خط الهجوم الكسندر ميتروفيتش من فولهام الذي يعاني بدوره من اصابة ابعدته عن مباريات فريقه قرابة الشهر، جاهزين لمواجهة البرازيل بكامل قواهما.
وكانت صربيا احدى مفاجآت التصفيات المؤهلة الى المونديال بعد ان تفوقت على البرتغال واجبرت الاخيرة على خوض الملحق للمشاركة في النهائيات.
وتملك صربيا فرصة انتزاع البطاقة الثانية في هذه المجموعة، إذا ما سلّمنا جدلاً بان الأولى ستكون من نصيب البرازيل، وستكون مباراتها في الجولة الثالثة ضد سويسرا حاسمة في تحديد على الارجح هوية المنتخب المتأهل الى الدور التالي.
وللمفارقة، سيواجه فلاهوفيتش على الأرجح ثلاثة مدافعين برازيليين يلعبون معه في يوفنتوس وهم الظهيران دانيلو واليكس ساندرو بالاضافة الى غليسون بريمر، ولا شك بأن هؤلاء يعرفون نقاط القوة والضعف لديه.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم اضافة حجب الاعلانات

انت تستخدم اضافة حجب الاعلانات وهذا يخالف قوانين الموقع بجب عليك تعطيل هذة الاضافة حتي تتمكن من الدخول الي الموقع