اعلان
بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

عاجل.. الزمالك يكتسح توسكر 4-0 ويصبح أول المتأهلين

اعلان

تأهل الزمالك لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عقب فوزه على توسكر الكيني 4-0، في إياب دور الـ32، بعد أن فاز ذهابًا خارج الأرض 1-0.

وكان الزمالك يحتاج إلى الفوز أو التعادل ليصبح أول المتأهلين لدور المجموعات.

اعلان

وعلى ملعب أجرى توسكر تغييرًا اضطراريًا بعد قرابة 50 ثانية من بداية المباراة حيث أصيب تشارلز موماني التي سعى الزمالك لحسممها مبكرًا.

اعلان

وأهدر الزمالك أول فرصة محققة في الدقيقة 7 حين قاد فتوح أول أول هجمة خطيرة، فيما ظهر لاعبو توسكر متماسكين وشكلوا زحامًا وسط الملعب لإعاقة انطلاقات الأبيض.

ومع الدقيقة 10 سجل الزمالك الهدف الأول حين أرسل حمزة المثلوثي عرضية وسط الزحام أخطأ حارس المرمى في إبعادها لتصل إلى رأسية يوسف أوباما فأسكنها الشباك.

اعلان

ومع الدقيقة 19 أرسل أحمد سيد زيزو هدية إلى سيف الدين الجزيري فاستقبلها برأسه في الشباك معلنًا عن الهدف الثاني.

وبدا أن الزمالك مقبل على مهرجان أهداف خاصة مع الإمكانيات المتواضعة للفريق الكيني الذي لم يشكل أي خطورة على مرمى أبو جبل، مع سيطرة الزمالك واستحواذه التام على الكرة.

وبعد حوالي 22 دقيقة بدأ توسكر يدخل بقوة أجواء المباراة، وبدأ لاعبوه يظهرون بكثافة حول منطقة جزاء الزمالك، أفسد محمود علاء كل الهجمات قبل أن تشكل خطورة على فريقه، ومع اندفاع الفريق لتقليص الفارق ترك خلفه مساحات شاسعة، وأصبحت المباراة سجالاً، حتى أطلق الحكم الموريتاني دحان بيده صافرة انتهاء الشوط الأول بتقدم الزمالك 2-0.

الزمالك وتوسكر
الزمالك وتوسكر

بدأت أحداث الشوط الثاني سريعة من الفريقين وبدا توسكر أفضل حالاً من الشوط الأول، وحاول استغلال جبهة حمزة المثلوثي للوصول إلى منطقة جزاء الزمالك.

وفي الدقيقة 57 تلقى أشرف بن شرقي من سيف الجزيري أسهل كرة للتسجيل وهو في مواجهة الشبكة فقط، لكنه أهدرها بشكل غريب.

ومع الدقيقة 65 سحب كارتيرون سيف الجزيري وأحمد فتوح وحمزة المثلوثي، ونزل شيكابالا ومحمد عبد الشافي وحازم إمام، وواصل محمود علاء تألقه في منع الكرات الخطيرة عن مرمى محمد أبو جبل.

وفي الدقيقة 67 طالب الزمالك بركلة جزاء بعد سقوط زيزو لكن الحكم الموريتاني أشار باستمرار اللعب.

وفي الدقيقة 72 انطلق شيكابالا وأرسل كرة من خلف المدافعين ليوسف أوباما الذي تخلص من حارس المرمى بمهارة على حدود منطقة الجزاء، وأرسل الكرة لأشرف بن شرقي وحيدًا أمام المرمى الخالي من حارسه فسددها في الشباك ليتقدم الزمالك 3-0.

وفي الدقيقة 74 زادت الغلة التهديفية حين مرر زيزو الكرة إلى يوسف أوباما المنطلق بعيدًا عن رقابة مدافعي توسكر فأسكنها الشباك.

ومع الدقيقة 79 سحب كارتيرون إمام عاشور ونزل إسلام جابر، وفي الدقيقة 90 عاد وسحب أوباما ليشارك محمود عبد العزيز زيزو، وتفنن لاعبو الزمالك في إهدار الفرص، وكان من الممكن أن تنتهي المباراة بنتيجة أكبر.

بدأ كارتيرون المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: أحمد فتوح، محمود حمدي الونش، محمود علاء، حمزة المثلوثي.

خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، يوسف أوباما، أشرف بنشرقي.

وفي الهجوم: سيف الدين الجزيري.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد عواد، محمد عبد الغني، محمد عبد الشافي، حازم إمام، عبد الله جمعة، محمود عبد العزيز، محمد أشرف روقا، إسلام جابر، شيكابالا.

وبدأ روبرت ماتانو المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: باتريك ماتاسي.

خط الدفاع: هيلاري واندر، كالوس كيرنجي، أسيك امبوتش، دانيال ساكاري ماشيسو.

خط الوسط: كلود سينجي، ابولو اوتينو، تشارلز موماني، بونفيس موشيري.

وفي الهجوم: جوشا إبراهيم، ديجوراتيس أوجوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى