اعلان
الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. الفيفا يؤكد تزوير عقد كهربا عن طريق اتحاد الكرة والزمالك

اعلان

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن تحقيقاته الخاصة بشأن قضية محمود كهربا مع نادي الزمالك أثبتت تزوير عقد اللاعب من قبل اتحاد الكرة المصري وميت عقبة.

وأرسل الفيفا خطابًا إلى اتحاد الكرة ونادي الزمالك يطلب فيه تفسيرًا لتزوير عقد اللاعب محمود كهربا مع الزمالك الموقع في 2018، عن طريق اتحاد الكرة ومرتضى منصور.

اعلان

ولم يحكم الفيفا في القضية حتى الآن لكنه فقط كشف تزوير عقد اللاعب، وينتظر رد واضحًا من اتحاد الكرة ونادي الزمالك.

اعلان

الحكاية باحتصار:

ـ أعار الزمالك محمود كهربا إلى نادي اتحاد جدة السعودي في 2016، ثم جدد الإعارة في 2017.

اعلان

ـ في 2018 تلقى كهربا اتصالاً من مرتضى منصور يعرض فيه عودته للزمالك.. ولما اعتذر اللاعب بدعوى أنه يتقاضى في اتحاد جدة راتبًا كبيرًا أقنعه مرتضى بأنه سيعطيه نفس راتبه في السعودية.

ـ عاد كهربا ووقع للزمالك عقدًا يتقاضى خلاله ما يساوي ضعفين ونصف راتبه القديم.

ـ كان على الزمالك توثيق عقد كهربا الجديد خلال شهر بحسب لائحة الفيفا وإلا يعتبر العقد لاغيًا.. لكن مرتضى منصور لم يوثق العقد.

ـ ذهب كهربا لتقاضى راتب أول شهر فوجد المبلغ القديم غير المتفق عليه في التعاقد الجديد، وتحججت إدارة الزمالك بوجود أزمة مالية.

ـ استمر الحال لشهور فمنح الزمالك مهلة شهرًا جديدًا لتعديل الوضع.. لكن لم يتم شيء.. فذهب إلى مرتضى منصور فتطاول عليه رئيس النادي.

ـ استشار كهربا محاميه فذهب بالمستندات للفيفا وأخبره بأنه فسخ عقده مع الزمالك.. واتجه كهربا للعب في أفيس البرتغالي.. ولم يجد الزمالك سوى الصمت.

ـ عاد كهربا للعب في مصر ولكن من بوابة الأهلي.. هنا لم يعجب الأمر مرتضى منصور وقرر الشكوى للفيفا.. ولأن العقد غير موثق اضطر اتحاد الكرة بالاتفاق مع مرتضى الاتجاه لتوثيق عقد اللاعب بتاريخ قديم (بعد 11 شهرًا من توقيعه) وأرسل للفيفا ما يفيد بتوثيق العقد في توقيته القانوني.

ـ درس الفيفا شكوى الزمالك المرسلة مع خطاب اتحاد الكرة (الموثوق) وقرر توقيع غرامة على كهربا ونادي أفيس 2 مليون دولار بدعوى فسخ العقد مع الزمالك بطريقة غير قانونية.

ـ قدم كهربًا طعنًا على الحكم يتهم فيه اتحاد الكرة المصري بالتزوير.. وفات اتحاد الكرة ومرتضى أن أي عقد موثق محليًا يتم توثيقه إلكترونيًا على نظام الفيفا خلال 24 ساعة.. وبالتالي توثيق عقد كهربا بتاريخ قديم لدى رفعه على النظام الإلكتروني للفيفا لن يكون بأثر رجعي.

ـ شكّل الاتحاد الدولي لجنة محايدة للتفتيش فقط في سجلات الفيفا ووجدت اللجنة أن آخر عقد موثق لكهربا يعود لعام 2016.

ـ بدلاً من أن يرد مرتضى على الفيفا.. ويبحث عن حل لهذه الكارثة أقنع جماهير الزمالك والإعلام المصري الأعمى بأن تقرير الفيفا (الذي اكتشف التزوير) قائم على تحقيقات في اتحاد الكرة المصري أجراها مستشاران ينتميان للنادي الأهلي وأنه لن يسكت (!)

المؤكد أن اتحاد الكرة المصري ونادي الزمالك لا يملكان أي شيء لتقديمه إلى الفيفا وهو ما يجعل الاتحاد الدولي يحكم بقبول طعن كهربا، وبراءته مع نادي أفيس، وتغريم اتحاد الكرة المصري، وإحالة رئيس الاتحاد (وقتها) إلى لجنة القيم بالفيفا، تغريم نادي الزمالك، وأخيرًا إحالة القضية للجنة الانضباط بالفيفا لفرض عقوبات على اتحاد الكرة ونادي الزمالك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى