كأس آسيا

فيليبي ماسا: تحقيق الانتصارات يمثل ضغطًا على فيراري

قال فيليبي ماسا، سائق الفورمولا1 السابق، إن الضغط ومحاولة تحقيق الانتصارات يمثل مشكلة لفريقه السابق فيراري.

وأضاف فيليبي ماسا، سائق فانتوري الحالي المشارك في بطولة الفورمولا إي للسيارات الكهربائية، أن الأمور كانت صعبة على فيراري بسبب الثقافة التي تطوّرت منذ رحيل جان تود عن الفريق بعد موسم 2007.

وقال ماسا الذي انضمّ إلى فيراري في 2006 تحت إدارة الفرنسي “الكثير من الأشياء الصعبة تحدث داخل فيراري بسبب الضغط”.

وأضاف “إنهم يشعرون بذلك كثيرًا. إنّ الأشخاص الموجودين داخل الفريق يشعرون بذلك على الدوام. ولكن الضغط لم يكن بنفس القدر تحت إدارة جان تود بسبب النتائج”.

وتابع قائلاً “كان جان رجلاً يتمتّع بصفات قيادية رائعة في جميع المجالات المتعلقة بالفريق. كان بإمكانه قيادة عدّة أقسام للعمل معًا من دون أيّ ضغوط”.

وأكمل “ولكن الأمور تغيّرت كثيرًا من بعده. تشعر فيراري الآن بالضغط وضرورة تحقيق الانتصارات، وهذه مشكلة”.

ويرى ماسا أن المدير الجديد بينوتو سيكون قادرًا على التعامل مع هذا الضغط بشكلٍ أفضل من أريفابيني، إذ قال البرازيلي “بينوتو رجلٌ هادئ. هو رجل لديه القدرة على العمل بطريقة أكثر هدوءًا وربما امتصاص جزء من الضغط الذي تواجد في الفريق خلال فترة أريفابيني”.

وتابع “ولكنها لحظة جديدة بالنسبة له. لم يكن مديرًا للفريق من قبل. يجب علينا أن نرى كيف سيعمل كونه تغييرًا مهمًا. لقد أصبح مديرًا للفريق ولكنه سيعمل كذلك على الجانب التقني”.

وواصل قائلاً “أتمنى له الأفضل إذ أعرفه منذ انضمامي لفيراري”.

يذكر أن ماسا شارك مع الحصان الجامح لثمانية مواسم وحقّق معه 11 فوزًا في مسيرته، لكنه اعترف بأن فيراري قدمت عملاً رائعًا بتصميم سيارتَين قادرتَين على فرض تحدٍ على مرسيدس خلال الموسمَين الماضيَين.

وستتسلّح فيراري بجهود السائق الناشئ شارل لوكلير، ويعتقد ماسا بأنه سيكتسب مكانة عالية في البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى