اعلان
بطولات عالميةكأس إيطالياكرة قدم

منافسة شرسة في ربع نهائي كأس إيطاليا

اعلان

ترصد أندية أتالانتا ونابولي وميلان التأهل إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم عندما تخوض ثمن النهائي على أرضها الأربعاء والخميس.

ويفتتح أتالانتا رابع الدوري المنافسات الثلاثاء باستضافة فينيتسيا السابع عشر، فيما يستضيف نابولي الثالث فيورنتينا السابع، وميلان الثاني جنوى التاسع عشر قبل الأخير.

اعلان

ووجه أتالانتا، وصيف بطل النسخة الأخيرة، إنذارا شديد اللهجة إلى فينيتسيا بفوزه الكبير على مضيفه أودينيزي 6-2 الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من منافسات الدوري، عزّز بها موقعه في المركز الرابع مع مباراة مؤجلة.

اعلان

في المقابل، يحط فينيتسيا الرحال في برغامو بمعنويات مهزوزة عقب خسارته الكبيرة أمام مضيفه ميلان بثلاثية نظيفة السبت أيضا.

وتبدو كفة ميلان راجحة لتخطي عقبة جنوى الذي يعاني الأمرين في المركز قبل الأخير من الدوري، مع فوز وحيد فقط حققه على مضيفه كالياري 3-2 في المرحلة الثالثة في 12 أيلول/سبتمبر الماضي، قبل أن يخسر تسع مباريات ويتعادل في مثلها.

اعلان

وقاد العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والمدافع الدولي الفرنسي ثيو هرنانديز ميلان الى فوزه الثالث تواليا الأحد، عندما افتتح له الاول التسجيل وأضاف الثاني ثنائية في مرمى فينيتسيا فأبقى على حظوظه في المنافسة على اللقب مع فارق النقطة التي تفصله عن جاره إنتر ميلان.

أما جنوى، فيدخل المباراة على وقع خسارة مدوية على أرضه أمام سبيتسيا المتواضع صفر-1.

وبدوره يعوّل نابولي على عاملي الأرض والجمهور خلال استضافته إلى فيورنتينا ونجمها الصربي دوشان فلاهوفيتش هداف الدوري حتى الآن برصيد 16 هدفا.

لكن الـ”فيولا” يدخلون مواجهة نابولي على وقع هزيمة مذلة أمام مضيفهم تورينو برباعية نظيفة الإثنين في المرحلة الحادية والعشرين.
وكان نابولي تلقى ضربة موجعة بإصابة نجمه الدولي لورنتسو إينسيني في الفخذ بعد نصف ساعة من مباراته أمام سمبدوريا (1-صفر)، وذلك غداة الاعلان عن انتقاله الصيف المقبل إلى صفوف تورونتو الكندي.

وعلى غرار أغلب الأندية الأوروبية، يعاني نابولي من غياب لاعبيه الدوليين الأفارقة بسبب مشاركتهم في الكأس القارية في الكاميرون، أبرزهم مهاجم المنتخب المضيف أندريه زامبو أنغيسا والسنغالي خاليدو كوليبالي والجزائري آدم وناس، فضلا عن إصابة المكسيكي هرفينغ لوسانو والفرنسي كيفان مالكويت والبرتغالي ماريو روي والبولندي بيوتر جيلينسكي وحارس المرمى أليكس ميريت بفيروس “كوفيد-19”.

وتستكمل منافسات الدور ثمن النهائي التي تخوضها الأندية الثمانية الأولى في ترتيب الموسم الماضي بعدما أعفيت من خوض الدورين الأول والثاني، الأسبوع المقبل بمواجهات تبدو فيها حظوظ الاندية الكبرى، قوية لبلوغ الدور ربع النهائي.

ويلعب يوفنتوس حامل اللقب مع سمبدوريا، ولاتسيو مع أودينيزي الثلاثاء المقبل، فيما يلتقي إنتر ميلان، بطل الدوري، مع إمبولي، وساسوولو مع كالياري الأربعاء المقبل، على أن يختتم الدور ثمن النهائي الخميس المقبل بلقاء روما مع ليتشي الممثل الوحيد لأندية الدرجة الثانية.

يذكر أن يوفنتوس هو حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة برصيد 14 لقبا آخرها العام الماضي، أمام روما المتوج بتسعة ألقاب آخرها عام 2008، فيما يتقاسم إنتر ميلان ولاتسيو المركز الثالث بسبعة ألقاب لكل منهما أمام نابولي وفيورنتينا (6 لكل منهما) وميلان وتورينو (5 لكل منهما).

وهنا برنامج الدور ثمن النهائي (توقيت غرينيتش):

– الأربعاء:
(16:30) أتالانتا – فينيتسيا

– الخميس:
(17:00) نابولي – فيورنتينا
(20:00) ميلان – جنوى

– الثلاثاء 18 كانون الثاني/يناير:
(16:30) لاتسيو – أودينيزي
(20:00) يوفنتوس – سمبدوريا

– الأربعاء 19 كانون الثاني/يناير:
(16:30) ساسوولو – كالياري
(20:00) إنتر ميلان – إمبولي

– الخميس 19 كانون الثاني/يناير:
(20:00) روما – ليتشي (درجة ثانية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى