كأس آسيا

كاليب إيوان بطل المرحلة الرابعة من طواف الإمارات

أحرز الدراج الأسترالي كاليب إيوان (لوتو سودال)، اليوم الأربعاء، المركز الأول في المرحلة الرابعة من طواف الإمارات للدراجات الهوائية، والذي حافظ فيه السلوفيني بريموز روجليتش (جامبو فيسما) على الصدارة والقميص الأحمر بحلوله ثالثا.

وقطع إيوان مسافة المرحلة الرابعة البالغة 205 كلم، والتي أقيمت في دبي وشهدت الصعود إلى سد حتا، في 4 ساعات و27 دقيقة و7 ثوان، بفارق ثانيتين عن الإيطالي ماتيو موسشيتي (تريك سيغافردو) وروجليتش.

وكانت المرحلة الأطول مجهدة للدراجين، وشهدت بعض الحوادث ومنها سقوط البلجيكي ريمكو إيفينبول من فريق كويك ستيب ونقل إلى المستشفى وتبين عدم تعرضه لأي إصابة خطرة.

وقال الدراج الأسترالي، الذي حل ثالثا في المرحلة الثانية: “لم يسبق لي أن شاركت في دبي، سمعت عن صعوبة المنطقة، لذلك تعرفت على مسار المرحلة من خلال +يوتيوب+”.

وتابع “كانت المرحلة صعبة، والصعود (سد حتا) لم يكن سهلا. تمتعت بسرعة كبيرة في الأمتار الأخيرة للوصول الى خط النهاية”.

وحافظ روجليتش على الصدارة للمرحلة الرابعة تواليا بزمن 14 ساعة و5 دقائق و10 ثوان، موسعا الفارق مع الأسباني أليخاندرو فالفيردي (موفيستار) الى 21 ثانية، بعدما كان 14 في المرحلة الماضية.

وحل فالفيردي، بطل المرحلة الثالثة، في المركز الثامن، بعدما تعرض للسقوط في آخر ستة كيلومترات، لكنه تابع السباق بقوة وأنهاه بفارق خمس ثوان عن صاحب المركز الأول.

وقال روجليتش، الذي بات المرشح الأبرز للقب، قبل ثلاث مراحل من النهاية: “فارق 21 ثانية عن المركز الثاني جيد، لكن كل يوم يحدث أمر مختلف، وثمة مسارات مختلفة، وعلينا العمل بأقصى جهد ممكن كفريق للحفاظ على القميص الأحمر”.

وتقام المرحلة الخامسة الخميس في الشارقة لمسافة 181 كلم.

يذكر أن طواف الامارات للدراجات الهوائية يقام للمرة الأولى بعد دمج سباقي أبوظبي ودبي، ويتألف من سبع مراحل تختتم في الثاني من مارس، بمسافة إجمالية 1090 كلم تعبر الإمارات السبع المكونة للدولة الخليجية.

ترتيب الخمسة الأوائل في المرحلة الرابعة:

1ـ الأسترالي كاليب إيوان ( لوتو سودال) 4.27:07 ساعات.

2ـ الإيطالي ماتيو موسكيتي (تريك سيجافردو) بفارق ثانيتين.

3ـ السلوفيني بريموز روجليتش (جامبو فيسما) بفارق ثانيتين.

4ـ الفرنسي كونتان جوريغوي (اي جي 2 آر لامونديال) بفارق 5 ثوان.

5ـ السلوفيني لوكا ميزجيتس (ميتشيلتون-سكوت) بفارق 5 ثوان.

الترتيب العام بعد المرحلة الرابعة:

1ـ السلوفيني بريموز روجليتش 14.05:10 ساعات.

2ـ الإسباني أليخاندرو فالفيردي (موفيستار) بفارق 21 ثانية.

3ـ الفرنسي دافيد جودو (جراما-اف دي جي) بفارق 38 ثانية.

4ـ البلجيكي إيمانويل بوخمان (بورا هانسجروهي) بفارق 46 ثانية.

5ـ  الهولندي فيلكو كلدرمان (صن ويب) بفارق 54 ثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى