اعلان
الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

كلوب معجب بشدة بما شاهده من دياز منافس محمد صلاح

اعلان

أبدى المدرب الألماني لليفربول الإنجليزي يورغن كلوب إعجابه بما شاهده حتى الآن من الوافد الجديد الكولومبي لويس دياز، مشيداً بما اعتبره إحدى أفضل البدايات التي اختبرها في مسيرته التدريبية.

ونجح ليفربول خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر الماضي في التعاقد مع ابن الـ25 عاماً من بورتو البرتغالي مقابل 37.5 مليون جنيه، متفوقاً في السباق من أجل خدمات اللاعب على منافسه اللندني توتنهام.

اعلان

وترك المهاجم الكولومبي أثره سريعاً مع “الحمر” خلال مشاركتيه الأوليين، حيث دخل كبديل في مباراة الكأس ضد كارديف (3-1)، ثم لعب أساسياً في الفوز على ليستر سيتي (2-صفر) الخميس في الدوري الممتاز.

اعلان

وبحكم خبرته، يدرك كلوب أن أي لاعب بحاجة الى الوقت للتأقلم مع فريق جديد، فكيف الحال إذا كان هذا الفريق يلعب في بطولة مختلفة عن الدوري البرتغالي وبحدة تنافسية لا مثيل لها في الدوريات الأخرى.

لكن الألماني أُعجِبَ بما شاهده حتى الآن، قائلاً “كانت مباراته الأولى وحسب (كأساسي ضد ليستر)، لكنها كانت إحدى أفضل المباريات التي أشاهدها من لاعب جديد بكل صدق، لأنه بدا على سجيته تماماً”.

اعلان

وتابع “لكنها كانت مباراته الأولى فقط ويبقى علينا أن نكتشف كيف سيتأقلم مع العمل المكثف وكل هذه الأمور الخاصة بالدوري الممتاز. لسنا في عجلة من أمرنا”.

وأشار إلى أن “الليلة الماضية شكلت فرصة جيدة لكي نبدأ به لأن ساديو (السنغالي مانيه) ليس هنا ومو (المصري محمد صلاح) عاد للتو من بطولة إفريقية تنافسية جداً. ونعم، لقد أدى (كان على مستوى المسؤولية)”.

مع عودة سانيه من كأس الأمم الإفريقية التي أحرز لقبها مع بلاده بالفوز في النهائي على زميله صلاح ومنتخب مصر، يواجه دياز مهمة شاقة للاحتفاظ بمركزه في التشكيلة.

وكشف المدرب الألماني أن صلاح متوفر ليبدأ مباراة الدوري الأحد ضد بيرنلي أساسياً، وذلك بعدما دخل كبديل في لقاء الخميس ضد ليستر في مشاركته الأولى منذ خسارته نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وقال كلوب “سيكون ساديو متوفراً. سيشارك صباحاً (الجمعة) بالتمارين، التمارين الكاملة. سنتخذ القرار بعد ذلك حول ما يشعر به”.

وتابع “من الناحية النفسية سيكون بمعنويات مرتفعة جداً، لكن من الناحية البدنية سيكون علينا أن نرى كيف كان وضعه في الأيام القليلة الماضية”.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في الدوري الممتاز بفارق تسع نقاط خلف مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر، لكن مع مباراة مؤجلة في جعبة فريق كلوب الذي يصارع أيضاً على جبهات دوري أبطال أوروبا والكأس وكأس الرابطة المحليتين.

وبعد أن يحل الأحد ضيفاً على بيرنلي، يسافر ليفربول الى ميلانو لمواجهة إنتر الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال على أن يستضيفه إياباً في الثامن من آذار/مارس بعد أن يخوض قبلها نهائي كأس الرابطة ضد تشلسي في 27 الشهر الحالي، ثم الدور الخامس لمسابقة الكأس في الثاني من الشهر المقبل ضد نوريتش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى