تنس

كيريوس: أغيب عن فلاشينج ميدوز من أجل الأستراليين والأمريكيين

أعلن لاعب التنس الأسترالي الشهير نيك كيريوس عدم مشاركته في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) التي تنطلق نهاية أغسطس الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال كيريوس في مقطع فيديو بثه على منصة بموقع “تويتر”: “لن أخوض بطولة أمريكا المفتوحة هذا لعام. أتألم من أعماقي لعدم المشاركة في هذه البطولة”.

وأضاف كيريوس المصنف 40 عالميا: “لكنني أغيب عن البطولة من أجل الشعب، من أجل الأستراليين، من أجل مئات الآلاف من الأمريكيين الذين فقدوا أرواحهم، من أجلكم جميعا. إنه قراري.. وهذه هي أسبابي”.

وانتقد كيريوس (25 عاما) خطة إقامة بطولة فلاشينج ميدوز خلال الفترة من 31 أغسطس الحالي إلى 13 سبتمبر المقبل رغم استمرار تفشي كورونا.

وقال إنه “ليس لديه مشكلة” مع المنظمين بشأن إقامة هذه البطولة. وأوضح: “وإذا أراد اللاعبون المشاركة، فالأمر متروك لهم، طالما تصرف الجميع بشكل مناسب وآمن”.

وأصيب نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وعدد من اللاعبين بالفيروس في يونيو الماضي بعد مشاركتهم في بطولة استعراضية نظمت خصيصا لسد الفراغ في عالم التنس، خلال فترة التوقف.

وأعلنت لاعبة التنس الأسترالية البارزة آشلي بارتي، قبل أيام، انسحابها من بطولة أمريكا المفتوحة بسبب مخاوفها من فيروس كورونا، لتصبح أبرز لاعبة تعلن عن انسحابها من هذه البطولة حتى الآن.

كما انضم إليها مواطنها الشهير نيك كيريوس، وينتظر أن ينضم إلى قائمة الانسحاب عدد من اللاعبين واللاعبات البارزين.

وأبدى العديد من اللاعبين واللاعبات تحفظهم على إقامة البطولة هذا العام في ظل ارتفاع أعداد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث سجلت أعلى أرقام للإصابات في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى