الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

ليفانتي يحبط أتلتيكو من جديد وينعش آمال ريال مدريد وبرشلونة

وجه ليفانتي ضربة موجعة أخرى لأتلتيكو مدريد، وتغلب عليه في عقر داره بملعب “واندا متروبوليتانو” 2-0، اليوم السبت، في الجولة 24 من الدوري الأسباني.

وبعد أن تعادل الفريقان على ملعب ليفانتي 1-1 يوم الأربعاء الماضي، في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية، فاز الفريق الضيف اليوم على أتلتيكو مدريد بهدفين سجلهما خوسي لويس موراليس في الدقيقة 30، وخورخي دي فروتوس في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

ورفع ليفانتي رصيده إلى 31 نقطة ليصعد إلى المركز الثامن، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 55 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط أمام ريال مدريد و9 نقاط أمام برشلونة صاحب المركز الثالث.

وجاءت هزيمة أتلتيكو مدريد في مباراة اليوم لتنعش آمال ريال مدريد وبرشلونة في تقليص الفارق عبر الجولة نفسها، حيث تشهد لقاء ريال مدريد مع بلد الوليد في وقت لاحق اليوم، ولقاء برشلونة مع قادش غدا الأحد.

وضاعت فرصة ثمينة على ليفانتي في الدقيقة الثامنة، حيث تلقى خوسي لويس موراليس كرة طولية وانطلق نحو منطقة الجزاء، حتى أصبح في مواجهة الحارس يان أوبلاك، ثم سدد كرة زاحفة لكنها مرت قاب قوسين أو أدنى من القائم.

وكاد لويس سواريز يفتتح التسجيل لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 14، حين تلقى كرة طولية وانطلق إلى داخل منطقة الجزاء، ثم سدد بقوة، لكن الحارس داني كارديناس تصدى ببراعة وحولها إلى ركنية لم تستغل.

وتألق كارديناس في التصدي لكرة خطيرة أخرى سددها خوسي ماريا خيمينيز مدافع أتلتيكو مدريد في الدقيقة 21 .

وفي الدقيقة 30، نجح ليفانتي في هز شباك أتلتيكو مدريد، حين أخفق دفاع أتلتيكو في التصدي لعرضية خطيرة، وحاول سيرجيو ليون تمرير الكرة إلى روبن روتشينا، لكنها وصلت إلى موراليس الذي سددها بقوة في شباك يان أوبلاك معلنًا تقدم ليفانتي 1-0.

بعدها كثف أتلتيكو مدريد محاولاته الهجومية بحثا عن التعادل خلال الشوط الأول، لكن ليفانتي كثف تركيزه على التأمين الدفاعي للحفاظ على تقدمه، وهو ما نجح فيه بالفعل حتى نهاية الشوط الأول.

وبدأ أتلتيكو مدريد الشوط الثاني مهاجما منذ الدقيقة الأولى، وهدد مرمى ليفانتي عدة مرات، لكن الحظ عانده في أكثر من محاولة.

فبعد أن أنابت العارضة عن الحارس في التصدي لكرة سواريز في الدقيقة 58، حالت مصيدة التسلل دون تقدم الفريق في الدقيقة 60.

كما أرسل سواريز عرضية متقنة في الدقيقة 62 إلى ماركوس لورينتي الذي سدد كرة قوية برأسه، لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

ولجأ البديل توماس ليمار لاعب أتلتيكو إلى الحل الفردي في الدقيقة 76، وانطلق بالكرة وهيأ نفسه خارج منطقة الجزاء، ثم سدد صاروخية مرت بين المدافعين لكنها أيضًا مرت بجوار القائم.

وتوالت المحاولات الجادة من أتلتيكو مدريد خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، وهدد مرمى ليفانتي أكثر من مرة.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، هاجم أتلتيكو بكل خطوطه، وخرج أوبلاك من مرماه، ووصلت الكرة إلى خورخي دي فروتوس لاعب ليفانتي الذي سدد الكرة من وسط الملعب ووجدت طريقها إلى داخل الشباك معلنة فوز ليفانتي 2-0.

زر الذهاب إلى الأعلى