اعلان
أمم أوروباكرة قدممنتخبات

منتخب ألمانيا يسعى لمعالجة سلبيات مواجهة الدنمارك

اعلان

تعادل المنتخب الألماني مع نظيره الدنماركي 1/1 مساء أمس الأربعاء في أول مباراة للفريق قبل كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

وكانت هناك آمال حذرة بشأن الفوائد التي قد تعود على الفريق من هذه المباراة فيما يتعلق بالاستعداد للبطولة القارية.

اعلان

وكتبت مجلة “كيكر” أن الأداء في مدينة اينسبروك النمساوية كان “تطورا واضحا” وأن عودة ماتس هوميلز وتوماس مولر “ساعدت مجددا” رغم أنها لم تأت بـ”معجزة”.

اعلان

وقرر يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، إعادة هوميلز ومولر بعد عامين من الغياب عن صفوف الفريق الذي فشل في إعادة بنائه عقب الخروج من دور المجموعات لمونديال روسيا 2018.

ويرحل لوف عن تدريب المنتخب الألماني بعد شهر واحد من الآن، ويتطلع إلى تألق هوميلز ومولر خلال الفترة القصيرة المقبلة قبل أن تنتهي ولايته مع الماكينات، والتي امتدت على مدار 5 عاما.

اعلان

واعترف لوف بأن المباراة لها جوانب مشرقة، وأخرى في حاجة إلى تصحيح، وقال: “صعبنا الأمور على أنفسنا من خلال إخفاقنا في تسجيل الهدف الثاني”، بعد أن افتتح فلوريان نيوهاوس التسجيل.

وذكرت صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” أن هدف التعادل الذي أحرزه يوسف بولسن، كان “مزعجا” لكن كان هناك “الكثير من الإيجابيات في المباراة”.

وكما حدث خلال تصفيات كأس العالم في آذار/مارس الماضي، أهدر المنتخب الألماني كثيرا من الفرص قبل أن يتلقى العقاب بسبب التراخي الدفاعي.

وكانت صحيفة “بيلد” أكثر انتقادا، مقارنة بالصحف الأخرى، ولكنها أشادت في نفس الوقت بمولر لدوره طوال المباراة، كما تحدثت عن مشاركة هوميلز واعتماد المدرب على ثلاثة مدافعين في خط الدفاع مجددا، في ظاهرة غير معتادة.

ويأمل لوف في جاهزية انطونيو روديجير وتيمو فيرنر وكاي هافيرتز، ثلاثي تشيلسي، بطل أوروبا، وكذلك إلكاي جوندوجان، لاعب مانشستر سيتي، وصيف أوروبا، في المباراة الودية الأخيرة للفريق يوم الاثنين المقبل أمام لاتفيا.

وكتبت صحيفة بيلد “نحن في حاجة إليهم”.

وقد يستعيد منتخب ألمانيا أيضا جهود توني كروس بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد، وليون جوريتسكا وإيمري تشان بعد تعافيهما من إصابات عضلية.

وأوضح لوف: “ستكون كامل قوتنا الضاربة موجودة في التدريبات بدءا من يوم (غد) الجمعة، ثم سيكون أمامنا أكثر من اسبوع للاستعداد”.

ويفتتح منتخب ألمانيا مشواره في “يورو 2020” بمباراة فرنسا، بطلة العالم، في ميونخ يوم 15 حزيران/يونيو ثم يواجه البرتغال، بطلة أوروبا، ثم المجر، ضمن فعاليات المجموعة السادسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى