اعلان
كأس العالم لكرة القدم

فرنسا أول المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022

اعلان

ضمن المنتخب الفرنسي مقعده في دور الستة عشر ببطولة كأس العالم لكرة القدم، عقب فوزه على نظيره الدنماركي 2-1، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة بكأس العالم لكرة القدم.

وباتت فرنسا، حاملة اللقب، أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر، بفوزها على الدنمارك بثنائية لنجمها كليان مبابي 2-1، السبت على ملعب 974 في الدوحة في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

اعلان

وكانت فرنسا البادئة بالتسجيل عبر مبابي (61)، وردّت الدنمارك بواسطة مدافع برشلونة الإسباني أندرياس كريستنسن (68)، قبل أن يحقق نجم باريس سان جرمان ثنائيته في الدقيقة 86، في ثاني فوز للديوك عززوا به موقعهم في الصدارة برصيد ست نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام أستراليا الفائزة على تونس 1-صفر في افتتاح الجولة بملعب الجنوب في الوكرة.

اعلان

أحرز كيليان مبابي هدفين ليصبح منتخب فرنسا أول المتأهلين إلى دور الستة عشر في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد
فوزه 2-1 على الدنمرك في مباراة قوية اليوم السبت.

وبعد شوط أول بلا أهداف، شهد سيطرة من جانب حامل اللقب دون أن يهز الشباك، أرسل تيو هرنانديز كرة عرضية منخفضة قابلها مبابي بتسديدة اصطدمت بأندرياس كريستنسن وأبدلت اتجاهها إلى الشباك في الدقيقة 61.

اعلان

وأدركت الدنمرك التعادل بعد سبع دقائق عن طريق كريستنسن بضربة رأس قوية من مدى قريب في شباك الحارس هوجو لوريس.

وحسم مبابي النتيجة لصالح فرنسا في الدقيقة 86 بعد أن قابل تمريرة عرضية من أنطوان جريزمان ليسجل من مدى قريب باستخدام فخذه.

وتتصدر فرنسا المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن أستراليا التي فازت 1-صفر على تونس اليوم السبت، بينما تملك الدنمرك وتونس نقطة واحدة.

وتلعب الدنمرك ضد أستراليا يوم الأربعاء، بينما تلتقي تونس مع فرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى