دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

وريورز يتفوق على بليكانز ويحقق فوزه الأول في دوري السلة

سجل ستيفن كوري 26 نقطة، وتألق دريموند جرين، ليفوز جولدن ستيت وريورز 134-123 على نيو أورليانز بليكانز في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، ليل الاثنين.

وبدأ وريورز بطل القسم الغربي في آخر خمسة مواسم مسيرته في الموسم الجديد بهزيمتين كبيرتين، أمام لوس أنجليس كليبرز، وأوكلاهوما سيتي ثاندر، وبمتوسط نقاط بلغ 23.5 نقطة، لكنه ظهر بقوة منذ البداية أمام بليكانز الذي خسر أول ثلاث مباريات في الموسم.

وسجل جرين 16 نقطة واستحوذ على 17 كرة مرتدة ومرر عشر كرات حاسمة ليحقق بذلك ثلاثة أرقام مزدوجة فيما أضاف زميله دانجيلو راسل 24 نقطة، وظهر البديل داميون لي بشكل رائع أيضا بإحراز 23 نقطة.

وأحرز براندون إنجرام 27 نقطة واستحوذ على عشر كرات مرتدة، ليتصدر قائمة مسجلي النقاط في بليكانز للمباراة الرابعة على التوالي، وأضاف زميله جاكسون هايس 19 نقطة.

وغاب جرو هوليداي لاعب بليكانز للمباراة الثانية على التوالي، بسبب معاناته من إصابة في الكاحل، كما استمر الفريق دون لاعبه الواعد زيون وليامز الذي خضع لجراحة في ركبته اليمنى منذ أيام، وسيغيب لفترة تتراوح بين ستة وثمانية أسابيع.

ونجح وريورز في تحقيق الفوز رغم غياب خمسة مصابين هم: كيفون لوني وويلي كولي-شتاين وأليك بروك وآلين سمايلاجيتش وكلاي طومسون.

وتقدم وريورز بفارق 17 نقطة مع نهاية النصف الأول، واتسع الفارق إلى 26 نقطة بعد الربع الثالث، لتصبح النتيجة 103-79.

زر الذهاب إلى الأعلى