الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

وليد سليمان أم حسين الشحات.. تشكيل الأهلي المتوقع ضد إنبي

مازال مدرب الأهلي مارتن لاسارتي حائرا في اختيار لاعب الوسط المهاجم الثالث، في لقائه ضد إنبي، في العاشرة من مساء الليلة على ستاد بتروسبورت، ضمن لقاء مؤجل من الجولة 30 من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ولم يحسم مدرب الأهلي بعد الاختيار بين وليد سليمان وحسين الشحات، فيما حسم أمره تقريبا على بدء اللقاء بنفس تشكيل الفريق أمام سموحة.

التشكيل المتوقع

ومن المتوقع أن يبدأ لاسارتي المباراة بتشكيل يضم اللاعبين: محمد الشناوي، أحمد فتحي، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول، عمرو السولية، حمدي فتحى، صالح جمعة، رمضان صبحي، وليد سليمان (حسين الشحات)، وليد أزارو.

ومن سوء حظ إنبي أن الأهلي يلعب مبارياته الأخيرة بوصفها مباريات كؤوس، لا بديل فيها عن الفوز وحصد النقاط الثلاث، سعيا للحفاظ على لقبه الـ 41 المحبب له ولجماهيره العريضة.

ويتصدر الأهلي قمة الدوري برصيد 70 نقطة، من 30 مباراة ، فاز في 22، وتعادل في 4، وخسر في 4، وسجل لاعبوه 49 هدفًا، واستقبل 18 هدفا، فيما يحتل إنبي المركز التاسع برصيد 36 نقطة، جمعها من الفوز في 8 مباريات، والتعادل في 12، والخسارة في 11، وسجل لاعبوه 36 هدفا، واستقبل 38 هدفا.

ويدرك الجهاز الفني للأهلي، بقيادة مارتن لاسارتي، صعوبة مباراة الليلة، خاصة أنها فريق قوي لكنه يعاني فقط من سوء الحظ، كما يقوده مدرب واعٍ يعرف كيف يلعب أمام الكبار ويتفوق عليهم.

ومن أجل ذلك عكف لاسارتي، عقب مباراة سموحة الأخيرة مباشرة، على مشاهدة فيديو مجمع لمباريات إنبي، لدراسته وتحديد نقاط القوة والضعف.

وعلى الجانب الآخر، تبدو أهمية المبارة كبيرة جدا بالنسبة لإنبي، بسبب موقعه الذي لا يحسد عليه في الترتيب، وهو يعلم أن فريقا واحدا فقط لابد أن يهبط ليلحق بالثنائي النجوم والداخلية.

وقال على ماهر إن فريقه جاهز لإسقاط الأهلي، خاصة أنه يعلم كل كبيرة وصغيرة في الفريق الأحمر، وسيعمل مع فريقه على حصد الثلاث نقاط ومن ثم تأمين موقعه في الترتيب.

زر الذهاب إلى الأعلى