بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

يوفنتوس يفقد جهود قائده في دوري أبطال أوروبا

تأكد غياب جورجيو كيليني، قائد فريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، عن مباراة ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا أمام فريق فياريال الإسباني، بعدما تعرض لإصابة في ربلة الساق (السمانة) والتي ستبعده لشهر وفقا للتقارير الإعلامية.

وتعرض كيليني (37 عاما) للإصابة في المباراة التي فاز بها يوفنتوس على هيلاس فيرونا يوم الأحد الماضي، وذكر بيان اليوم الثلاثاء يؤكد تعرضه لإصابة بشد في السمانة.

وبينما لم يحدد يوفنتوس جدولا زمنيا محددا لتعافي اللاعب، أشارت تقارير في وسائل الإعلام الإيطالية إنه على الأرجح سيغيب لنهاية الشهر الجاري.

على هذا النحو، على الأرجح سيغيب كيليني عن خمس مباريات، بداية من مباراة الكأس أمام ساسولو التي تقام الخميس المقبل.

كما أن يوفنتوس بصدد مواجهة أتالانتا، تورينو وإمبولي، في الدوري الإيطالي قبل نهاية هذا الشهر، بينما سيسافر الفريق لمواجهة فياريال في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا يوم 22 شباط/فبراير.

ومع ذلك، ينبغي أن يكون كيليني جاهزا للمشاركة في مباراة الإياب يوم 16 آذار/مارس المقبل، بينما يمكن للمدرب روبرتو مانشيني أن يتوقع اختياره في النهاية الحاسمة لحملة المنتخب الإيطالي بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.

ولم يتمكن المنتخب الإيطالي، بطل أوروبا، من التأهل مباشرة للمونديال، مما يعني أنه سيتوجب عليه مواجهة مقدونيا الشمالية في الدور قبل النهائي من الدور الفاصل، وفي حال فوزه سيواجه البرتغال أو تركيا في المباراة النهائية للدور الفاصل.

وإذا لم يتأهل المنتخب الإيطالي لكأس العالم 2022 بقطر، ستكون هذه أول مرة في تاريخ المنتخب الإيطالي التي يفشل فيها في التأهل لنسختين متتاليتين للمونديال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى