اعلان
أخباردوري أبطال أوروبا

يويفا يبدأ إجراءات تأديبية بحق يوفنتوس والريال وبرشلونة

اعلان

أدان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي لدورهم في تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي المنفصلة.

وشاركت الأندية الثلاثة رفقة تسعة أندية أخرى من إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا في الإعلان عن تأسيس بطولة دوري السوبر ، لكن أندية إنجلترا أعلنت انسحابها سريعا ثم سارت أندية اتلتيكو مدريد الإسباني وميلان وإنتر ميلان الإيطاليين على نفس النهج، لكن يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد رفضوا الانسحاب.

اعلان

وذكر بيان يويفا اليوم الثلاثاء “في أعقاب التحقيقات التي أجراها محققو لجنة الأخلاق والانضباط باليويفا فيما يتعلق بالمشروع الذي أطلق عليه دوري السوبر الأوروبي ، جرى فتح إجراءات تأديبية بحق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب الانتهاك المحتمل للإطار القانوني ليويفا”.

اعلان

وأوضح يويفا أن الأندية التسعة الأخرى وهي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام وتشيلسي وارسنال وليفربول بجانب إنتر ميلان وميلان واتلتيكو ، مرحب بعودتهم جميعا لعائلة يويفا عقب انسحابهم.

وألمح يويفا بأن يوفنتوس والريال وبرشلونة قد يكونوا عرضة لعقوبة صارمة، في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير إعلامية عن إمكانية استبعادهم من البطولات التابعة ليويفا لمدة عامين.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى