كأس آسيا

أبوظبي تنتظر انتهاء موسم فورمولا1 الفوضوي.. وتترقب هاميلتون

تشهد أبوظبي، بعد غدٍ الأحد، ختام فعاليات بطولة العالم “الجائزة الكبرى” لسباقات سيارات فورمولا1، في موسم أربكته أزمة كورونا، وشهد تأخيرات كبيرة، وتعديلات هائلة في جدول السباقات، وبعض الفوضى والأحداث المؤسفة.

وحسم البريطاني لويس هاميلتون قائد مرسيدس لقب بطولة الموسم الحالي مبكراً، ورغم ذلك تظل بعض الأسئلة والاستفسارات عالقة بالأذهان، ومن بينها هل يستطيع هاميلتون خوض السباق الختامي؟

وعانى هاميلتون من الإصابة بفيروس كورونا، وسط تساؤلات عن ومدى قدرته على اعتلاء منصة التتويج في آخر سباقات 2020.

وبسبب الإصابة بالفيروس، غاب هاميلتون عن السباق الذي أقيم على مضمار “صخير” البحريني، وحل مكانه في قيادة سيارة الفريق جورج راسل.

وأظهر جدول المؤتمر الصحفي الذي يعقده الاتحاد الدولي لسباقات السيارات “فيا”، وجود راسل مع مرسيدس.

ولكن رئيس مرسيدس، توتو فولف، قال إن هذا ليس دليلاً على أن راسل سيحصل على فرصة أخرى في سباق أبوظبي، رغم الأداء الرائع الذي قدمه في السباق البحريني، يوم الأحد الماضي، وحل خلاله في المركز الثاني، حيث ضاع منه الفوز بالسباق نتيجة خطأ غير معتاد من فريق مرسيدس.

وحسم هاميلتون لقب البطولة هذا العام، ليعادل الرقم القياسي في عدد الألقاب التي يفوز بها أي سائق في تاريخ البطولة، رافعاً رصيده إلى سبعة ألقاب بالتساوي مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، كما توج مرسيدس باللقب العالمي على مستوى الفرق.

ولكن الفنلندي فالتيري بوتاس، زميل هاميلتون بالفريق، ما زال يصارع مع ماكس فيرستابن على المركز الثاني في البطولة لفئة السائقين.

ويحتل بوتاس المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة حالياً، بفارق 16 نقطة أمام فيرستابن.

زر الذهاب إلى الأعلى