كأس آسيا

أبيتبول: ريتشياردو سيترك رينو وينافسنا للأسف مع مكلارين

قال سيريل أبيتبول رئيس رينو اليوم الجمعة إن دانييل ريتشياردو سيترك الفريق في وضع أفضل مما كان عليه حين انضمامه قبل موسمين، وذلك قبل السباق الأخير للسائق الأسترالي مع رينو، في جائزة أبوظبي الكبرى.

وسينتقل ريتشياردو إلى مكلارين بعد موسمين مع الصانع الفرنسي، وسيعود فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين إلى رينو بدلا منه. وسيتغير اسم رينو إلى ألباين بداية من موسم 2021.

وردا على سؤال عن دور ريتشياردو منذ انضمامه في2019 ، قال أبيتبول إن السائق الأسترالي قدم مساهمة كبيرة.

وأضاف المسئول الفرنسي، في مؤتمر عبر تقنية الفيديو: “ما قدمه أولاً وقبل كل شيء كسائق كان رائعًا خاصة هذا العام”.

وتابع: “التقدم الذي حققه الفريق هذا العام كان واضحا. يرجع الفضل إلى حد كبير إلى دانييل الذي قاد التحول في الفريق، ومن خلفه مجموعة من المهندسين والفنيين الذين قاموا بعمل رائع”.

ويحتل رينو حاليا المركز الخامس، وهو نفس المركز الذي حققه العام الماضي، ولا تزال أمامه فرصة لاحتلال المركز الثالث بعد أن تطور كثيرا.

وصعد ريتشياردو على منصة التتويج مرتين، وهو شيء لم يحققه الفريق في 2019، بينما احتل زميله إستيبان أوكون المركز الثاني في جائزة الصخير الكبرى في البحرين، مطلع الأسبوع الجاري.

وقال أبيتبول: “دانييل سفير رائع وقائد للفريق. لعب دورا محوريا في التغييرات التي قمنا بها العام الماضي، حين مر الفريق بموسم مخيب. ترك بصمة وأصبحنا في وضع مختلف تماما حاليا مقارنة بعامين ونصف سابقين، حين قررنا عقد هذه الشراكة التي حققت أهدافها. من سخرية الأقدار أن الفريق أصبح أكثر قوة وسيتعين عليه منافستنا مع فريق آخر الموسم المقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى