الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

أتالانتا يهزم بينفينتو ويعزز حظوظه الأوروبية

فاز أتالانتا على نظيره بينفينتو 2-0 في الجولة 36، وعزز من ظهوره ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري الإيطالي، هذا الموسم، والمؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ودبعد أن حسم إنتر تتويجه باللقب، قبل أربع مراحل على نهاية البطولة، أصبح الصراع مشتعلا الآن على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز إنتر على روما 3-1، وجنوى على مضيفه بولونيا 2-0، ولاتسيو على ضيفه بارما 1-0، وتعادل كالياري مع ضيفه فيورنتينا بدون أهداف، وسامبدوريا مع ضيفه سبيزيا 2-2.

واستعاد أتالانتا وصافة الترتيب بعد فوزه على بينفينتو، حيث رفع رصيده إلى 75 نقطة، بفارق الأهداف أمام ميلان، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد.

في المقابل، تجمد رصيد بينفينتو، الذي نال خسارته الرابعة على التوالي، والسادسة في لقاءاته السبعة الأخيرة بالمسابقة، عند 41 نقطة في المركز 18 (الثالث من القاع)، ليتأزم موقفه بشدة في صراعه من أجل البقاء، حيث يبتعد بفارق 4 نقاط خلف مراكز الأمان، قبل مرحلتين على النهاية.

افتتح لويس مورييل التسجيل لأتالانتا في الدقيقة 22، فيما أضاف ماريو باساليتش الهدف الثاني في الدقيقة 67، قبل أن ينهي بينفينتو المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه لوكا كالديرولا في الدقيقة 82، لحصوله على الإنذار الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى