الدوري الإسبانيبطولات عالميةسوق الانتقالاتكرة قدم

أتلتيكو سيطالب الفيفا بمعاقبة برشلونة بسبب جريزمان

أشارت تقارير صحفية إسبانية، اليوم السبت، إلى أن نادي أتلتيكو مدريد سيطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) توقيع عقوبة على نادي برشلونة بسبب مهاجمه أنطوان جريزمان.

ودفع برشلونة مبلغ 120 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقد جريزمان، وهو مبلغ يعتبره نادي العاصمة غير كافٍ.

وأشارت صحيفة “آس” الرياضية الإسبانية إلى أن أتلتيكو يأمل في أن يفرض الاتحاد الدولي “عقوبة على نادي برشلونة وأيضا على اللاعب”.

وكان أتلتيكو، الذي حل وصيفا في الموسم الماضي لبرشلونة في ترتيب الليجا الإسبانية، قد رفع إلى الفيفا في 2017 مسألة مقاربة غير مشروعة من قبل النادي الكاتالوني، لمحاولة التعاقد مع المهاجم الدولي الفرنسي.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، رفض النادي المدريدي تأكيد ما ورد في التقارير الصحفية.

وسارع أتلتيكو، أمس الجمعة، إلى الاعتراض بعد إعلان برشلونة رسميا ضم جريزمان المتوج في صيف العام 2018 بلقب مونديال روسيا مع منتخب بلاده، بعقد يمتد حتى عام 2024، بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في العقد الذي كان يربطه بأتلتيكو.

وأنهى إعلان برشلونة الأخذ والرد حول مستقبل الفرنسي في مدريد، لاسيما وأن اللاعب كان قد أعلن في مايو الماضي أنه سيرحل في الموسم المقبل، من دون تحديد وجهته.

ورد أتلتيكو، الذي تدهورت علاقته مع اللاعب مؤخرا، ببيان قال فيه: “من الواضح أن الاتفاق المبرم بين اللاعب ونادي برشلونة قد أبرم قبل أن يتم تخفيض الشرط الجزائري من 200 إلى 120 مليون يورو”، في الأول من يوليو الحالي.

واعتبر أتلتيكو مدريد أنه “لذلك فإن المبلغ الذي تم إيداعه أمس الجمعة لدى الرابطة الإسبانية لكرة القدم من طرف محامي اللاعب الفرنسي غير كاف”، مشيرا إلى أنه يعتقد “أن فسخ العقد تم قبل نهاية الموسم بسبب الوقائع والأفعال والمظاهرات التي قام بها اللاعب”.

زر الذهاب إلى الأعلى