الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

أرتيتا: أتمنى عودة أوباميانج إلى أرسنال بأقصى سرعة

تعرض أرسنال لانتكاسة قبل فترة عيد الميلاد المزدحمة بالمباريات في الدوري الإنجليزي، حيث يغيب قائده بيير إيمريك أوباميانج قرابة أسبوعين بسبب شد في ربلة الساق.

وغاب أوباميانج في خسارة أرسنال 1-2 أمام إيفرتون، أمس السبت، ومن المنتظر استمرار غيابه عن مواجهة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ضد مانشستر سيتي، بالإضافة لمباراتي تشيلسي وبرايتون، الأسبوع المقبل، في الدوري.

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال: “نرغب في عودته بأقصى سرعة، لكنه يعاني من شد بسيط، نحن بحاجة لعدة أيام، لا أدري إن كان سيغيب أسبوعاً أو أسبوعين، الأمر يتوقف على تطور الإصابة”.

وخسر أرسنال 5 مباريات من السبع الأخيرة في الدوري، ويحتل المركز 15 برصيد 14 نقطة، بفارق أربع نقاط عن منطقة الهبوط.

وهذه أسوأ بداية لأرسنال في الدوري منذ موسم 1974-1975 مما يزيد الضغط على الإسباني أرتيتا، الذي تولى المسئولية في ديسمبر من العام الماضي.

وقال أرتيتا: “لا يوجد شك أن النتائج ليست جيدة بما يكفي، وغير مقبولة بمقاييس هذا النادي، وهذا هو التحدي الذي نواجهه، الموقف معقد حقاً، لكني متحمس بعد الذي شاهدته من اللاعبين إزاء الاستمرار في ما نحاول أن نفعله”.

وقال قائد منتخب إنجلترا السابق آلان شيرر إن أرتيتا يجب أن يشعر بالقلق حول مستقبله.

وأضاف: “لست متأكداً من استمرار أرسنال في الدوري الممتاز، ليس في وجود هذا الفريق، وفي ظل أداء بعض هؤلاء اللاعبين، يجب أن يقلق أرتيتا من الاعتماد على هذه المجموعة من اللاعبين”.

زر الذهاب إلى الأعلى