الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

أرسنال يهدر فوزًا في المتناول ويتعادل مع بيرنلي في الدوري

أهدر أرسنال فوزا كان في متناول يديه وتعادل مع مضيفه بيرنلي 1-1، اليوم السبت، في 27 من الدوري الإنجليزي.

تقدم أرسنال بهدف سجله بيير إيمريك أوباميانج في الدقيقة السادسة، وتعادل بيرنلي عن طريق كريس وود في الدقيقة 39.

ورفع أرسنال رصيده إلى 38 نقطة في المركز العاشر، كما رفع بيرنلي رصيده إلى 30 نقطة في المركز 15.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، ومالت الكفة قليلا ناحية أرسنال الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة السادسة، عندما انطلق ويليان بالكرة من منتصف الملعب ثم مررها إلى بيير إيمريك أوباميانج الذي توغل بالكرة من الناحية اليسرى، ثم دخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية لمست يد نيك بوب، حارس مرمى بيرنلي، قبل أن تعانق الشباك.

وأهدر بوكايو ساكا فرصة تسجيل الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 23، عندما استلم تمريرة بينية من أوباميانج ليصبح في مواجهة الحارس من الناحية

اليسرى، ولكنه سدد بجوار القائم الأيمن للحارس.

ودخل بيرنلي أجواء المباراة الهجومية وبادل أرسنال الهجمات، ولكنه فشل في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى المدفعجية، ومع ذلك تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 39، عندما مرر بيرند لينو، حارس أرسنال، الكرة إلى زميله جرانيت شاكا، داخل منطقة الجزاء، فحاول تمريرها لتصطدم بكريس وود، مهاجم بيرنلي، وتعانق الشباك.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف أسنال محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل الهدف الثاني، في المقابل اعتمد فريق بيرنلي على تضييق المساحات، وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة.

ولم يشهد هذا الشوط الكثير من الأحداث، خاصة أن اللعب انحصر في وسط الملعب في أغلب فتراته، باستثناء الربع ساعة الأخير من اللقاء.

وأتيحت لبيرنلي فرصتين حقيقيتين للتسجيل، الأولى كانت في الدقيقة 78 عندما سدد إريك بيترس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، وحولها بيرند لينو بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

والفرصة الثانية كانت في الدقيقة 80 عندما لعبت تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، وقابلها كريس وود بتسديدة قوية، لكن لينو تألق وتصدى للكرة.

بينما أتيحت فرصة هدف مؤكد لأرسنال الدقيقة 84، عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى من داخل منطقة جزاء بيرنلي، قابلها نيكولاس بيبي بتسديدة قوية أبعدها إيرك بيترس من على خط المرمى، ثم اصطدمت بالعارضة ليطلق

الحكم صافرته معلنا احتساب ركلة جزاء لأرسنال وإشهار البطاقة الحمراء في وجه بيترس، على اعتبار أن الكرة لمست يده، ولكنه عاد وألغى القرار بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع أهدر أرسنال فرصة تسجيل الهدف الثاني، فبعد سلسلة من التسديدات تصدى لها لاعبو بيرنلي وصلت الكرة إلى داني سيبايوس على حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل.

زر الذهاب إلى الأعلى