كأس آسيا

أمير مرتضى: يجب أن يكون الدعم من الجماهير في وقت الهزيمة والانتصار

تحدث أمير مرتضى المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك عن العديد من الأمور التي تخص الفريق خلال الفترة الحالية خلال قناة الزمالك .

وبدأ حديثه عن تسريب العقود: “هذه المرة الحرب ممنهجة ومكثفة ضد الزمالك ولا أعرف ما هي مصلحة الشخص الذي يسرب العقود وأغلبها في الأساس غير صحيح”.

وأضاف “أعمل تحت ضغط في الفترة الحالية وحضرت في وقت سابق تسريب عقود أوباما ومحمد عواد وبنشرقي “.

وواصل “قيمة عقود لاعبي الزمالك ليست سر حربي فنحن من أكبر أندية إفريقيا ولدينا ميزانية كبيرة مع الأهلي وبيراميدز وطبيعي أن نشتري لاعب قيمته كبيرة وراتبه مرتفع وفي النهاية لدينا سقف للتعاقدات والرواتب”.

وأكمل “الغرض من تسريب العقود هو التشكيك في قدرات اللاعبين واستغلال سوء النتائج وإذا سجل هذا اللاعب بعض الأهداف وتم تسريب عقده سيظهر كأنه طبيعي للغاية لأنه يمر بفترة تألق”.

وأردف “هناك أندية في الدوري تدفع رواتب أكثر من الأهلي والزمالك وبيراميدز وعقود اللاعبين في الفريق هذا الموسم أقل من المواسم الماضية”.

وشدد “الزمالك متمسك بفيريرا والمدرب رصيده كبير لدينا والدعم يصل له من الإدارة ويجب أن يكون دعم الجمهور في وقت الهزيمة وليس الانتصار”.

وأشار “فيريرا كان يمر بأزمة عائلية وحالته النفسية كانت سيئة بعد وفاة نجل زوجته ورفعنا عنه الحرج إذا كان يريد الرحيل سنوجه له الشكر لكنه تجاوز الأزمة والآن يكمل مسيرته مع الزمالك ولا نتعامل بالقطعة”.

وتابع: “رحيل إمام عاشور يشبه ملف بنشرقي وفرجاني ساسي، فبعد عودتنا للزمالك وجدت عقده غير موثق واللاعب كان يريد زيادة في راتبه بخلاف الموجودة في التعاقد الجديد وهذا وضع النادي في مخاطرة رحيل اللاعب مجانا”.

وشرح “عرض ميتيلاند الدنماركي جاء في الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات وإمام عاشور كان يريد الاحتراف ورفضنا العرض إلى أن وصل إلى 3 ملايين دولار وهذا رقم جيد بعدما اشتريت إمام عاشور مقابل 12 مليون جنيه وكان البعض يهاجمني ويتهمني بإهدار المال العام”.

واستطرد “إمام عاشور كان من الممكن أن يرحل مجانا ولا يستفيد الزمالك منه ولكننا حققنا الاستفادة المادية الكبيرة بعد بيعه”.

وأكد “الزمالك حقق أقصى استفادة مادية فورية من بيع إمام عاشور وكان من الممكن بيعه بمليون ونصف ونسبة 10% من إعادة بيعه في المستقبل وإذا تم بيعه مقابل 10 ملايين دولار سنحصل على مليون أخرى وهذا يعني أن الصفقة ستكون 2.5 مليون دولار، ولكن الزمالك باعه في النهاية مقابل 3 ملايين دولار”.

واستكمل “الفريق الذي يوجد به الكثير من النجوم يتلقى الكثير من العروض وقد يكون هناك فريقا آخر قوي ويلعب بشكل جماعي لكنه لا يوجد به لاعبين مطلوبين للاحتراف”.

وعن كهربا قال: “حكم المحكمة الرياضية في قضية كهربا نهائي ونتمنى أن يسدد اللاعب الغرامة والزمالك يرى أن له الحق من اليوم الأول في هذه القضية وفيفا أثبت صحة موقفنا”.

وتابع “هدفنا ليس تدمير مستقبل اللاعب ولكننا نريد الحفاظ على حقوقنا وتم عرض أكثر من تسوية علينا وجميعها غير مرضية لأن الزمالك تعرض للضرر الكبير بعد فسخ عقده وهروبه إلى البرتغال”.

واختتم تصريحاته “نتمنى من المسؤولين في الأهلي وأنا أعلم أن الأهلي ليس طرفا أن يحاولوا حل هذه الأزمة وأن يتم الدفع في أقرب وقت حتى يلعب كهربا بشكل طبيعي ونحن ليس لدينا أي مشكلة شخصية مع اللاعب”.

زر الذهاب إلى الأعلى