الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

أنشيلوتي يعترف: ريال مدريد يتخبط لكنه يقاتل

أشاد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بفريقه لعدم استسلامه حتى عندما كان يلعب سيئاً، بعد أن انتزع الفوز 2-1 على مضيفه فالنسيا في الدوري الأسباني، بتسجيله هدفين متأخرين.

تقدم فالنسيا في الشوط الثاني عن طريق هوجو دورو، لكن فينيسيوس جونيور عادل النتيجة في الدقيقة 86 قبل أن يرسل تمريرة عرضية إلى كريم بنزيما ليحرز هدف الفوز بضربة رأس بعد دقيقتين.

وحقق ريال مدريد أيضاً فوزاً في اللحظات الأخيرة في دوري أبطال أوروبا على إنتر ميلان، الأسبوع الماضي، بفضل هدف من رودريجو في الدقيقة 89، وسجل الآن 6 أهداف في آخر 5 دقائق في 5 مباريات بجميع المسابقات هذا الموسم.

وقال أنشيلوتي الصحفيين: “لدي فريق يتخبط ويقاتل سواء كان يلعب جيداً أو يلعب بشكل سيء. لم نتغلب عليهم بفضل جودتنا، لقد فعلنا ذلك بفضل روحنا التي لا تقهر. واصلنا المضي قدما حتى النهاية”.

وقفز ريال مدريد بهذا الانتصار إلى قمة الترتيب لكن أنشيلوتي يعتقد أن فريقه ما زال بعيداً عن أفضل مستوياته.

وأضاف “لدينا فريق شاب وسأكون أول شخص يعترف بأننا لا نلعب كرة قدم رائعة في الوقت الحالي. لم نلعب بشكل جيد في الشوط الأول، هاجمنا جيداً في الهجمات المرتدة، لكننا تراجعنا كثيراً وعندما نتراجع بهذا الشكل، فمن السهل أن تهتز شباكنا”.

وكان من الصعب على مدرب فالنسيا خوسيه بوردالاس، تقبل الهزيمة بعد أن نجح فريقه في تجاوز إصابة كارلوس سولير وتييري كوريا في الشوط الأول ليهيمن على المباراة حتى انتفاضة ريال مدريد المتأخرة.

وقال مدرب فالنسيا “نشعر بالحزن لأن الفريق بذل مجهوداً مذهلاً بعد المشاكل التي واجهناها مع كارلوس وكوريا. لقد فعلنا بالضبط ما أردنا القيام به ولعبنا أفضل بكثير منهم، وضغطنا عليهم من الأمام وسيطرنا على المباراة. لعبنا 75 دقيقة مثالية لكننا لا نستطيع أن نتخلى عن تركيزنا ولو لثانية واحدة”.

وتابع “كنا غير محظوظين بعض الشيء لكن كان يجب أن نتعامل مع الدقائق القليلة الأخيرة بشكل أفضل. لم نقرأ المباراة جيداً وانتهى بنا الأمر إلى دفع ثمن أخطائنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى