الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

أهلي جدة في ورطة مالية والسومة قد يرحل عن القلعة الخضراء

تستعد إدارة نادي أهلي جدة للاجتماع بالكويتي عبد الله جاسم، مدير أعمال المهاجم التاريخي عمر السومة قائد الفريق، خلال الأسبوع المقبل، قبل دخول اللاعب الفترة الحرة، مطلع العام الجديد.

وقبل أسبوع؛ اجتمعت إدارة أهلي جدة مع “جاسم” وخرج الطرفان دون اتفاق.

ولم يتلقَ وكيل عمر السومة، حتى الآن أي عرض رسمي من الأهلي، وهو ما حدث أيضًا مع اللاعب نفسه، حيث لم يجتمع به أي مسئول أهلاوي طوال الفترة الماضية.

عمر السومة
عمر السومة

ويتقاضى السومة راتبًا سنويًّا يصل إلى 3.2 مليون دولار، إضافة إلى نصف مليون تمثل الامتيازات والبدلات.

ومن قبل؛ رفض السومة ووكيله التباحث مع أي وسطاء آخرين، أو تلقي أي عروض، قبل دخول اللاعب فترة الأشهر الستة الأخيرة التي تبدأ في الأول من يناير.

عمر السومة
عمر السومة

يأتي ذلك فيما اتصل وسيطان من نادٍ عاصمي، وآخر غربي بوكيل اللاعب رغبة في التعاقد مع السومة إلا أن جاسم رفض الخوض في أي تفاصيل قبل دخول اللاعب فترته القانونية.

وتسعى إدارة الأهلي إلى تأمين مبلغ التجديد قبل تقديم العرض الرسمي، كما أنها لا تستطيع التوقيع مع اللاعب قبل أن تضمن توقيعًا مماثلًا من أعضاء مجلس الإدارة للالتزام بالمبلغ، وفق التعديل الجديد الصادر من هيئة الرياضة.

ويبدو أن الإدارة غير قادرة على الوفاء بالعقد حتى الآن، وهو ما قد يفرض رحيل الهداف التاريخي للدوري السعودي عن أسوار القلعة الخضراء.

عمر السومة
عمر السومة

السومة الهداف التاريخي في السعودية

أعرب عمر السومة عن سعادته بالحصول على لقب الهداف التاريخي للدوري السعودي. وحمد الله على ذلك، وشكر جماهير الأهلي التي دعمته، وقال “ما زال في الإمكان حصد مزيد من الأرقام القياسية”.

هدف السومة في شباك الفتح، يوم الثلاثاء الماضي، جعله يحطم رقم ناصر الشمراني صاحب الـ 126 هدفا في الدوري السعودي.

وسجل السومة في شباك 21 فريقًا سعوديًا في مسيرته مع الأهلي نحو لقب الهداف التاريخي للدوري السعودي، محرزًا 127 هدفًا في 138 مباراة، وساهم في صناعة 18 هدفًا آخرين.

ويبقى مرمى فريق الرائد هو الأكثر استقبالا لأهداف السومة، بـ 18 هدفًا، والاتحاد 11 هدفًا، والنصر والشباب 10 أهداف، والهلال 8 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى