تنس

أولمبياد طوكيو.. زفيريف يتشفى في ديوكوفيتش

قال ألكسندر زفيريف إن نوفاك ديوكوفيتش “لا يستطيع الفوز بكل شيء”، وذلك بعدما نجح اللاعب الألماني اليوم الجمعة في إيقاف سعي نظيره الصربي في أن يصبح أول لاعب يفوز بكافة البطولات الأربع الكبرى للتنس وذهبية الأولمبياد في العام ذاته.

وكان ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا المرشح الأوفر حظا للفوز بذهبية فردي التنس في الأولمبياد بعد وصوله إلى طوكيو إثر فوزه بأول ثلاث بطولات كبرى هذا الموسم، بطولة أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وكذلك ويمبلدون.

واحتاج ديوكوفيتش للفوز بأول ذهبية أولمبية له في منافسات الفردي في طوكيو ثم لقب أمريكا المفتوحة ليصبح أول لاعب يفوز بجميع الألقاب الأربع الكبرى والذهبية الأولمبية في نفس العام منذ فعلتها الألمانية شتيفي جراف في 1988.

لكن خسارته غير المتوقعة أمام زفيريف أنهت فجأة كافة هذه الطموحات.

ومع حصد ديوكوفيتش بالفعل 20 لقبا كبيرا، وهو رقم قياسي بالنسبة للرجال ويتقاسمه مع روجر فيدرر ورفائيل نادال، و36 لقبا لبطولات الأساتذة، قال زفيريف إن اللاعب الصربي يملك بطولات أكثر مما يكفي.

وقال اللاعب الألماني، الذي حول تأخره بمجموعة وكسر إرساله للفوز 1-6 و6-3 و6-1 في قبل النهائي، للصحفيين “أشعر بالأسف لنوفاك لكن في النهاية فهو يملك 20 لقبا كبيرا وفاز في 550 مباراة ضمن بطولات الأساتذة أو أيا كان عددها، لذلك لا يمكنك الحصول على كل شيء.

“كما قلت من قبل، إنه أعظم لاعب في كافة العصور وسيفوز بأكبر عدد من البطولات الأربع الكبرى أكثر من أي لاعب اخر. لكنني أشعر بالسعادة أيضا لصعودي للنهائي، فما الذي يمكنني قوله أكثر من ذلك”.

وبكى زفيريف البالغ عمره 24 عاما لعدة دقائق في الملعب بعد فوزه على اللاعب الصربي الذي تغلب عليه في خمس مواجهات متتالية ترجع إلى 2018 وبدا قريبا من تمديد هذه الانتصارات قبل انتفاضة اللاعب الألماني.

وقال زفيريف “بالتأكيد إنه شعور مذهل أن تعرف أنك ستعود بميدالية إلى بلادك. الفوز على أفضل لاعب في العالم الآن وفي هذا الموسم أمر لا يصدق.

“بدا الأمر وكأنه من المستحيل الفوز عليه في طوكيو، لذلك فأنا سعيد للغاية الآن. لكن لا يزال هناك مباراة أمامي للفوز بالذهبية”.

وسيلتقي اللاعب الألماني المصنف الخامس مع كارين ختشانوف ممثل اللجنة الأولمبية الروسية في النهائي من أجل الفوز بالميدالية الذهبية.

زر الذهاب إلى الأعلى