الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

أيمري يجرد تشاكا من قيادة أرسنال ويمنح أوباميانج الشارة

أكد الأسباني يوناي إيمري مدرب أرسنال الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، سحب شارة قيادة الفريق من لاعب الوسط السويسري جرانيت تشاكا.

وأخبر إيمري لاعبه، اليوم، أنه لم يعد قائدا للفريق، مشيرا إلى أن تشاكا تقبل الأمر.

ووضع تشاكا يده على أذنه في إشارة تجاه جماهير أرسنال، أثناء عملية استبداله، بعد أن حاولت الجماهير استعجاله بواسطة صافرات الاستهجان من أجل مغادرة الملعب سريعا، خلال التعادل مع كريستال بالاس 2-2 في المرحلة 11 من الدوري الإنجليزي.

وقال إيمري: “لقد تحدث إلى جرانيت وهو لم يعد أحد قادة الفريق.. لقد ارتكب خطأ حيث أن علينا أن نكون على قلب رجل واحد”.

وسيكون المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج هو القائد الجديد لأرسنال.

وحاول تشاكا أن يلطف الأجواء مع جماهير أرسنال عبر بيان أصدره قبل أيام قليلة، وقال فيه: “بعد التفكير فيما جرى أريد أن أقدم لكم شرحًا لما حدث”.

وأضاف: “الأحداث التي صاحبت عملية استبدالي في المباراة سببت لي حزنًا عميقًا، أحب ذلك الفريق ودائمًا أقدم مئة بالمئة من مجهودي داخل وخارج الملعب”.

وتابع تشاكا: “مشاعري بخصوص عدم فهمي من قبل الجماهير، وترديد عبارات مسيئة خلال الأسابيع القليلة الماضية، في الملعب وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، جرحني بعمق، الناس يقولون عبارات مثل (سنكسر قدمك) و(نقتل زوجتك)، و(نتمنى أن تصاب ابنتك بالسرطان) جعلني غاضبًا حينما شعرت بذلك من جانب الجماهير في الملعب يوم الأحد الماضي”.

وواصل: “في هذا الموقف وجدت نفسي أقوم برد الفعل الذي كان يعد بمثابة عدم احترام لمجموعة من الجماهير، أنا والفريق في حالة من الطاقة الإيجابية، هذه لم تكن نواياي أبدًا، وأعتذر للأشخاص الذين فكروا بشأني بهذا الشكل”.

واختتم تشاكا رسالته قائلًا: “أمنيتي أن نعود مجددًا إلى حالة الاحترام المتبادل، متذكرين بالسبب وراء حبنا لتلك اللعبة في المقام الأول، دعونا نتجاوز الأمر معًا بإيجابية”.

زر الذهاب إلى الأعلى