بطولات عالميةكرة قدممنتخبات
أخر الأخبار

إسبانيا تدك حصون الماكينات الألمانية بسداسية وتصعد إلى نصف النهائي

تأهل منتخب إسبانيا إلي الدور النصف نهائي من دوري الأمم الأوروبية، بعد اكتساحه المنتخب الألماني بسداسية نظيفة، في إطار منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات، والتي أُقيمت على ملعب “لا كارتوخا” معقل الإسبان.

تقدم ألفارو موراتا بالهدف الأول لإسبانيا في الدقيقة 17، عن طريق عرضية من رويز قابلها موراتا برأسية قوية سكنت منتصف شباك الألمان.

وأضاف فيران توريس الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 33، عن طريق تسديدة من أولمو ولكن أصطدمت في القائم، ثم أرتدت لتوريس ليسدد وتسكن شباك نوير.

ثم ضرب رودري بالهدف الثالث للا روخا في الدقيقة 38، عن طريق ركلة ركنية نفذها رويز بعرضية داخل منطقة الجزاء قلبلها هيرنانديز برأسية قوية سكنت يسار الألمان.

وفي بداية الشوط الثاني أجرى منتخب المانشافت تبديل أول من أجل تقليص الفارق ومن ثم الرجوع في النتيجة، فأشرك يواكيم جوناتان تاو بدلًا من نيكلاس زوله.

زاد توريس من معاناة الألمان بالهدف الرابع في الدقيقة 55 استخلاص للكرة من رويز وانطلق ومرر لجايا، ثم مرر الأخير كرة عرضية لتوريس ووضعها بسهولة في مرمى نوير.

أعقب ذلك محاولات للماتادور الإسباني من أجل زيادة غلة الأهداف، وفرصة عن طريق فبيان رويز ولكن مرت بجوار المرمى، ثم محاولة من توريس مرت خارج الملعب.

وضع فيران توريس بصمته بالهاتريك والخامس لفريقه في الدقيقة 71، عن طريق تمريرة من رويز قابلها توريس بشكل منفرد وسدد كرة قوية سكنت يسار شباك نوير.

إنهيار تام للألمان وضغط من إسبانيا لتحقيق نتيجة تاريخية، وفرصة خطيرة عن طريق أسينسيو ولكن مرت بجوار القائم.

أختتم أويارزابال السداسية في الدقيقة 89، عن طريق هجمة انتهت بتمريرة من جايا قابلها أويا بتسديدة ووضعها في شباك الألمان.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي ودقيقيتن تم إحتسابهم كوقت بديل، أطلق حكم اللقاء صافرته الختامية بفوز الأسبان بسداسية نظيفة، والتأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.

رفع الماتادور الإسباني رصيده لـ 11 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة ليتأهل مباشرةً للدور القادم، بينما يتجمد رصيد الألمان عند تسع نقاط في المركز الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى