الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

إسبانيول يذيق ريال مدريد الهزيمة الأولى في الدوري

ألحق إسبانيول الهزيمة الأولى بريال مدريد في الدوري الأسباني وفاز عليه 2-1 في الجولة الثامنة، وفاز غرناطة على إشبيلية 1-0، وإلتشي على سيلتا فيجو 1-0، وفياريال على ريال بيتيس 2-0، وتعادل خيتافي مع ريال سوسيداد 1-1.

تقدم إسبانيول بهدف سجله راؤول دي توماس في الدقيقة 17 وأضاف أليكس فيدال الهدف الثاني لإسبانيول في الدقيقة 60 قبل أن يسجل كريم بنزيما هدف تقليص الفارق في الدقيقة 71.

ورفع إسبانيول رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث عشر محققا انتصاره الثاني  في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في مثلها.

فيما توقف رصيد ريال مدريد عند 17 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف أمام أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد، حيث تلقى الريال أول هزيمة له في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في خمس مباريات والتعادل في مباراتين.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض ريال مدريد سيطرته على مجريات اللعب وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع إسبانيول لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك لم يكن هناك أي خطورة حقيقية على المرميين في الدقائق الأولى من اللقاء حيث كانت كافة المحاولات إما بعيدا عن المرمى أو وصلت الكرة بشكل سهل لحارسي المرميين.

وشهدت الدقيقة 17 تسجيل إسبانيول لهدف التقدم عكس سير اللعب وذلك عندما مرر أدريان ايمباربا بلازكيز كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها راؤول دي توماس بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

بعد الهدف فرض الريال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع إسبانيول لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة، ولكن كلاهما فشل في تشكيل خطورة لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم إسبانيول.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الريال من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل، استمر إسبانيول على نهجه الدفاعي وشن الهجمات المرتدة.

وكاد الريال أن يعادل النتيجة في الدقيقة 50 عندما لعبت ركلة ركنية ارتقى إليها إيدير ميليتاو وقابلها بضربة رأس لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 60 وعلى عكس سير اللعب انطلق أليكس فيداللاعب إسبانيول بالكرة من منتصف الملعب وراوغ ناتشو فيرنانديز ثم دخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة تيبو كورتوا ليسدد الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني.

وأهدر إسبانيول فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 64 عندما وصلت الكرة إلى سيرجي داردير الذي انطلق بها حتى دخل منطقة جزاء الريال وأصبح في مواجهة كورتوا ولكن سدد الكرة على لتمر بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 67 ألغى الحكم هدفا سجله كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد بداع التسلل.

وفي الدقيقة 71 سجل كريم بنزيما هدف تقليص للريال عندما سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء على يسار الحارس دييجو لوبيز.

وضغط الريال هجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل في المقابل تراجع إسبانيول لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه.

وفي الدقيقة 84 ألغى الحكم هدفا ثانيا للريال عندما استلم كريم بنزيما الكرة داخل منطقة جزاء إسبانيول ومررها إلى هازارد الذي قابلها بتسديدة

قوية إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل بنزيما.

واستمرت محاولات الريال الهجومية ولكنها لم تسفر عن شيء لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز إسبانيول على ضيفه ريال مدريد 2-1.

وفي المباراة الثانية فاز غرناطة على إشبيلية بهدف نظيف سجله روبن روتشينا في الدقيقة 25.

وشهدت المباراة طرد دييجو كارلوس لاعب أشبيلية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع غرناطة رصيده إلى ست نقاط في المركز السابع عشر وتوقف رصيد إشبيلية عند 14 نقطة في المركز الرابع.

وفي المباراة الثالثة، فاز إلتشي على ضيفه سيلتا فيجو 1-0.

ويدين إلتشي بالفضل في هذا الفوز للاعبه داريو بينيديتو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49.

ورفع إلتشي رصيده إلى تسع نقاط في المركز الرابع عشر، وتوقف رصيد سيلتا فيجو عند سبع نقاط في المركز السادس عشر.

وفي المباراة الرابعة، فاز فياريال على ريال بيتيس بهدفين نظيفين سجلهما أرنوت جريونفيلد في الدقيقتين الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول و69.

ورفع فياريال رصيده إلى 11 نقطة في المركز الحادي عشر وتوقف رصيد ريال بيتيس عند 12 نقطة في المركز العاشر.

وفي المباراة الخامسة فرط خيتافي في انتزاع صدارة الدوري الأسباني بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه سوسيداد 1-1.

تقدم خيتافي بهدف سجله ساندرو راميريز في الدقيقة 40 وتعادل سوسيداد بهدف سجله ميكيل أويارزابال في الدقيقة 68.

ورفع سوسيداد رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، فيما حصد خيتافي أول نقطة له في الدوري هذا الموسم لكنه ظل في المركز العشرين الأخير.

زر الذهاب إلى الأعلى