بطولات عالميةكأس ملك إسبانياكرة قدم

إشبيلية إلى ربع نهائي كأس أسبانيا بثلاثية في مرمى فالنسيا

تأهل إشبيلية إلى ربع نهائي كأس إسبانيا، بعد أن أكرم ضيفه فالنسيا بثلاثية نظيفة، اليوم الأربعاء، على ملعب “رامون سانشيس بيسخوان” في قمة الدور ثمن النهائي.

وحسم إشبيلية نتيجة المباراة في شوطها الأول بالأهداف الثلاثة، وكان نجمها المهاجم الدولي الهولندي لوك دي يونج، الذي دفع به المدرب جولن لوبيتيجي أساسيا، على حساب الدولي المغربي يوسف النصيري.

وسجل يونج ثنائية في الدقيقتين 20 و33، وأضاف الكرواتي إيفان راكيتيش الهدف الثالث (38).

وواصل إشبيلية نتائجه الجيدة في الآونة الأخيرة، بعدما حقق فوزين متتاليين، انتزع بهما المركز الرابع في الليجا، في سعيه إلى إنهاء الموسم بين المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واستغل إشبيلية المعنويات المهزوزة للاعبي فالنسيا، الذين حققوا 4 انتصارات فقط هذا الموسم، وواحداً في المباريات الـ12 الأخيرة، خصوصاً بعد يومين من خسارتهم أمام أتلتيكو مدريد 1-3 في الجولة 19 من الدوري.

وافتتح الفريق الأندلسي التسجيل عن طريق دي يونج بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من ماركوس أكونيا في الدقيقة 20، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويحرز الهدف الثاني بعد 13 دقيقة، بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة من سوسو (33).

ولم يصمد فالنسيا كثيراً، واستقبلت شباكه الهدف الثالث بعد خمس دقائق عبر راكيتيتش، العائد إلى صفوفه من برشلونة، بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة(38).

وبات إشبيلية رابع الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي، بعد ليفانتي وريال بيتيس وفياريال، التي حجزت بطاقاتها أمس الثلاثاء في افتتاح الدور ثمن النهائي.

ويلعب لاحقا رايو فايكانو (من الدرجة الثانية) مع برشلونة، وألميريا من (الدرجة الثانية) مع أوساسونا.

ويختتم الدور ثمن النهائي غدا الخميس بمباراتي نافالكارنيرو (من الدرجة الثالثة) مع غرناطة، والكويانو (من الدرجة الثالثة) مع أتلتيك بلباو.

زر الذهاب إلى الأعلى