بطولات عالميةكأس ملك إسبانياكرة قدم

إشبيلية في مواجهة صعبة أمام فالنسيا وقاء سهل لبرشلونة في الكأس

يخوض إشبيلية اختبارا صعبا عندما يستضيف فالنسيا، بعد غدٍ الأربعاء، في ثمن نهائي كأس أسبانيا، فيما يستعيد برشلونة قائده ميسي في مباراته ضد رايو فايكانو، من الدرجة الثانية، في اليوم ذاته.

في المباراة الأولى، يتمنى إشبيلية مواصلة صحوته في الآونة الأخيرة، عندما حقق فوزين متتاليين انتزع بهما المركز الرابع في الليجا، في سعيه إلى إنهاء الموسم بين المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويعول الفريق الأندلسي على تألق مهاجمه المغربي يوسف النصيري الذي ضرب بقوة في مباراتيه الأخيرتين على ملعب “رامون سانشيس بيسخوان”، بتسجيله ثلاثيتي الفوز (6 أهداف) على ريال سوسيداد في الجولة 18 يوم 9 يناير الحالي، وقادش يوم السبت في الجولة 20.

وهي الثلاثية الثالثة للنصيري في مسيرته الاحترافية بعد الأولى في مرمى ريال بيتيس يوم 10 فبراير 2019 في الجولة 23 عندما كان يدافع عن ألوان ليجانيس.

ويحاول إشبيلية استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي فالنسيا الذين حققوا 4 انتصارات فقط هذا الموسم، وواحدًا في المباريات الـ11 الأخيرة، كما أنهم سيحطون الرحال في إشبيلية بعد يومين على خسارتهم أمام أتلتيكو مدريد 1-3 في الجولة 19 من الدوري.

برشلونة
برشلونة

برشلونة في اختبار سهل

وفي الثانية، يخوض برشلونة اختبارا سهلا نسبيا عندما يحل ضيفا على رايو فايكانو، خاصة أن صفوفه ستشهد عودة قائده وهدافه ليونيل ميسي، بعد إيقافه مباراتين عقب طرده في المباراة النهائية للكأس السوبر المحلية.

وأشاد رونالد كومان، مدرب برشلونة، بأداء فريقه ضد إلتشي، وقال “رأيت فريقًا بكامل تركيزه منذ البداية، سيطرنا على الكرة وعلى الملعب واستفدنا من المساحات”.

وأضاف: “لكن المفتاح كان لعبنا من دون الكرة. رأيت فريقًا قويًا، مركزًا ويلعب بطاقة عالية”.

ويفتتح الدور ثمن النهائي، غدا الثلاثاء، بأربع مباريات أبرزها ريال بيتيس مع ريال سوسيداد.

والتقى الفريقان يوم السبت في سوسيداد ضمن الدوري وتعادلا سلبا، وتبدو مهمة ريال سوسيداد صعبة أمام فريق المدرب مانويل بيليجريني الذي استعاد توازنه في الآونة الأخيرة، وحقق فوزين في مبارياته الثلاث الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة، فيما يعاني النادي الباسكي بفوز واحد في مبارياته العشر الأخيرة.

ويطمح ريال سوسيداد إلى مواصلة مشواره في المسابقة التي بلغ مباراتها النهائية الموسم الماضي، حيث كان مقررا أن يواجه أتلتيك بلباو لكن فيروس كورونا فرض تأجيلها إلى الرابع من أبريل المقبل.

ويحل الطرف الثاني للمباراة النهائية، للموسم الماضي، أتلتيك بلباو ضيفا يوم الخميس على ألكويانو من الدرجة الثالثة، والذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل في الدور السابق عندما أقصى ضيفه ريال مدريد بالفوز عليه 2-1 بعد التمديد، علما بأنه لعب الدقائق العشر الأخيرة بعشرة لاعبين، وسجل خلالها هدف الفوز في الدقيقة 115.

ويحل فياريال ضيفا على جيرونا من الدرجة الثانية غدا، ويلتقي في اليوم ذاته بلد الوليد مع ليفانتي.

ويلتقي الأربعاء الميريا من الدرجة الثانية مع أوساسونا، والخميس نافالكارنيرو من الدرجة الثالثة مع غرناطة.

زر الذهاب إلى الأعلى