الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

إنبي يفرط بفرصة إزاحة الأهلي عن وصافة الدوري المصري

فرط إنبي في فرصة إزاحة الأهلي حامل اللقب عن الوصافة وإن كان موقتا، وذلك بعد تعادله مع مضيفه طلائع الجيش 1-1 الجمعة في المرحلة 15 من الدوري المصري.

وبعد اكتفاء مصر المقاصة الثالث بالتعادل مع المقاولون العرب بدون أهداف الثلاثاء، كانت الفرصة قائمة أمام إنبي لتخطي الأهلي ومصر للمقاصة؛ إلا أنه تعثر بدوره أمام طلائع الجيش في مباراة تقدم خلالها عبر إبراهيم يحيى (24) قبل أن يعادل عمر جمال (52).

وبهذه النتيجة، تقدم إنبي الى المركز الرابع بـ23 نقطة وبفارق نقطة أمام بيراميدز الذي يلتقي السبت مع مضيفه أسوان، ومثلها خلف كل من الأهلي ومصر المقاصة لكن حامل اللقب يملك خمس مباريات مؤجلة.

وفي المقابل، رفع طلائع الجيش رصيده الى 13 نقط في المركز الخامس عشر.

وحقق الاتحاد السكندري فوزا مثيرا على ضيفه الإنتاج الحربي المنقوص عددياً بهدفين نظيفين سجلهما الجامايكي روماريو وليامز (35) والعاجي رزاق سيسيه (75).

ولعب الانتاج الحربي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 16 عقب طرد لاعبه الموريتاني مامادو نياس لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد خشونة متعمدة على لاعب الاتحاد السكندري احمد نبيل “مانغا”.

ورفع الاتحاد السكندري رصيده الى 21 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد الإنتاج الحربي بقيادة مديره الفني الجديد احمد عبد المنعم “كشري” المعين على حساب المستقيل حمادة صدقي، عند 10 نقاط في المركز السابع عشر.

وواصل الإسماعيلي السادس عشر نتائجه السيئة بتعادله سلبا مع مضيفه وادي دجلة متذيل الترتيب.

وفشل الاسماعيلي في تحقيق الفوز منذ انتصاره على اسوان في 29 كانون الأول/ديسمبر الماضي بهدفين نظيفين في المرحلة الخامسة، والأمر نفسه ينطبق على وادي دجلة الذي حقق فوزه الوحيد هذا الموسم على حساب المقاولون العرب بنتيجة 2-1 في المرحلة الثانية في 16 كانون الأول/ديسمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى