الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

إنتر ميلان يسحق كروتوني بسداسية ويتصدر الكالتشيو

سحق إنتر ميلان ضيفه كروتوني 6-2، اليوم الأحد، في الجولة 16، بينها ثلاثية لنجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، لينفرد بصدارة الدوري الإيطالي مؤقتا.

ورفع إنتر رصيده إلى 36 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن جاره ميلان الذي يلتقي لاحقا مع مضيفه بينيفينتو.

دخل إنتر المباراة وهو يمني النفس بتحقيق فوزه الثامن تواليا في الدوري، واعتلاء الصدارة، لكنه وجد منافسا عنيدا كان الطرف الأفضل في ربع الساعة الأول، وسنحت له فرص عديدة لو أحسن مهاجموه ترجمتها إلى أهداف لربما تغيرت النتيجة.

وبعد أن تخطى إنتر شوطاً أول صعباً انتهى بالتعادل، أجهز على منافسه في الثاني بتسجيل أربعة أهداف من دون رد.

وافتتح كروتوني التسجيل بهدف برأسية لنيكولو زانيتو (12). لكن إنتر التقط أنفاسه تدريجيا، ونجح في إدراك التعادل، عندما تلقى لاوتارو مارتينيز كرة متقنة من البلجيكي روميلو لوكاكو، فراوغ مدافعا وأطلق كرة قوية في الشباك (20).

وسرعان ما سجل إنتر هدف التقدم بعد لعبة مشتركة بين لوكاكو ونيكولا باريلا، فمرر الأخير كرة عرضية زاحفة داخل المنطقة تنافس عليها مارتينيز ومدافع كروتوني لوكا ماروني، ليسددها الأخير داخل شباك فريقه (31).

ولم يدم تقدم إنتر طويلا لأن الحكم احتسب ركلة جزاء لصالح كروتوني إثر مخالفة من قبل أرتورو فيدال داخل المنطقة، فانبرى لها بنجاح الصربي فلاديمير جوليميتش (36).

ولم يكن المدرب أنطونيو كونتي راضيا عن الخطأ الذي ارتكبه فيدال، وقال: “من المؤكد أن عليه العمل على نفسه. أن يحافظ على تواضعه والعمل بجهد، لأن أحدًا لا يضمن مكانه في الفريق”.

ولم يكن تهديد كونتي حبرًا على ورق، بل استبدل التشيلي بين استراحة الشوطين بالبولندي أركاديوش ريكا.

واستهل إنتر الشوط الثاني بقوة في محاولة للخروج فائزا، وكان له ما أراد بعد لعبة ذكية من لوكاكو بالكعب، وصلت إلى الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، ومنه إلى مارتينيز الذي سدد بيسراه في سقف الشباك (57).

إنتر ميلان وكروتوني
إنتر ميلان وكروتوني

وحسم إنتر نتيجة المباراة بنسبة كبيرة بفضل لوكاكو، نجم المباراة، إلى جانب مارتينيز، عندما تلقى كرة وظهره إلى المرمى على مشارف المنطقة، فتخطى المدافع سيباستيانو لوبيرتو، وانفرد بالحارس ليسجل في مرماه (64).

والهدف هو الرقم 35 للبلجيكي الدولي في 50 مباراة بالدوري الإيطالي، والـ50 له في مختلف المسابقات في 70 مباراة خاضها مع إنتر منذ انتقاله إليه قادما من مانشستر يونايتد قبل موسمين.

ولا يتفوق على لوكاكو في بلوغ هذا الرقم في 50 مباراة في صفوف إنتر، في الدوري، سوى البرازيلي رونالدو (38) وكريستيان فييري (36) في آخر 35 عاما.

وتساوى لوكاكو في صدارة ترتيب الهدافين مع نجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 12 هدفا لكل منهما.

لكن لوكاكو تعرض لإصابة عضلية، ولم يكمل المباراة، فدخل بدلا منه الجناح الكرواتي إيفان بيريتشيتش قبل النهاية بربع ساعة.

وتطرق كونتي إلى إصابة هدافه وقال: “شعر روميلو بمشكلة عضلية طفيفة في عضلات الفخذ، سنرى ما إذا كان في خطر (بالنسبة لمشاركته الأربعاء) ضد سمبدوريا أم لا. بمجرد أن شعر بوخز قمنا باستبداله على الفور، لذلك نأمل أن لا يكون الأمر خطيرا”.

وقام البديل بيريتشيتش بمجهود فردي رائع داخل المنطقة وسدد كرة قوية بيسراه فشل حارس كروتوني في التصدي لها فارتدت باتجاه مارتينيز الذي تابعها رأسية داخل الشباك، مسجلا الهاتريك (79). ورفع مارتينيز رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم في الدوري.

واختتم الظهير الأيمن المغربي الدولي أشرف حكيمي مهرجان الأهداف، عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها بيسراه زاحفة داخل الشباك (87).

وتقام جميع مباريات الجولة اليوم الأحد، فيلتقي جنوى مع لاتسيو، وأتالانتا مع ساسولو، وروما مع سمبدوريا، وكالياري مع نابولي، وسبيتسيا مع فيرونا، وفيورنتينا مع بولونيا، وبارما مع تورينو، ويوفنتوس مع أودينيزي.

زر الذهاب إلى الأعلى