الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

إنتر ميلان يكشر عن أنيابه مبكرًا ويكتسح جنوى 4-0

حقق إنتر ميلان بداية نارية، في مستهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الإيطالي، بفوزه الساحق على جنوى 4-0، اليوم السبت، بينها هدفان لوافدين جديدين إلى صفوفه.

وعلى ملعب سان سيرو، وأمام نحو 30 ألف متفرج،  تناوب على تسجيل الأهداف الأربعة ميلان سكرينيار، وهاكان تشالهانوغلو القادم من الجار ميلان، وأرتورو فيدال، وإدين دجيكو.

ويخوض إنتر غمار الموسم الحالي وسط احتجاجات لجماهيره، ومشكلات مالية تهدّد بعرقلة عملية دفاعه عن لقبه.

وبلغ الصيف الدراماتيكي أدنى مستوياته، الأسبوع الماضي، بالنسبة لحامل اللقب 19 مرّة، بعد تخليه عن رأس حربته روميلو لوكاكو لفريقه السابق تشيلسي الإنجليزي. وهو انتقال أشعل غضب جماهيره على الرئيس التنفيذي جوزيبي ماروتا، والمدرب الجديد سيموني إنزاجي.

وكان نيراتزوري خسر أيضاً الظهير الأيمن المغربي الدولي أشرف حكيمي لباريس سان جيرمان الفرنسي، علماً بأن الأخير لعب دوراً رئيسياً في منح إنتر لقبه الأول منذ عام 2010.

كما يفتقد إنتر صانع ألعابه كريستيان إريكسن الذي تعرّض لأزمة قلبية في كأس أوروبا الأخيرة، ولم يعرف بعد ما إذا كان سيعود إلى الملاعب أم لا.

وكانت متاعب النادي المالية واضحة قبل انتهاء الموسم الماضي، ما دفع المدرب السابق أنتونيو كونتي إلى التخلي عن مهامه الشهر الماضي، مدركاً أن تشكيلته ستتعرض للتخفيض، ليتولى دفّة التدريب إنزاجي قادماً من لاتسيو الذي أشرف عليه بين أعوام 2016 و2021.

برغم كل ذلك، يبقى “نيراتزوري” من المرشحين للمنافسة، مع لاعب وسطه الدولي نيكولو باريلا، ومهاجمه لاوتارو مارتينيز.

ولم يكن مدرب إنتر الجديد سيموني إينزاجي يطمح إلى بداية قوية بهذا الشكل، وتحديداً بفضل لاعبين جديدين انتقلا إلى صفوف الفريق قبل فترة وجيزة.

وجاء حسم بطل إيطاليا للنتيجة في وقت مبكر جداً من المباراة، إذ تمكن سكرينيار من افتتاح التسجيل بعد مرور 6 دقائق فقط، برأسية قوية داخل شباك جنوى، إثر ركلة ركنية نفذها بإتقان الوافد الجديد تشالهانوغلو.

ولم يتأخر أصحاب الأرض في إضافة الهدف الثاني بعدها بـ8 دقائق، فتمكن الوافد الجديد تشالهانوغلو من مضاعفة النتيجة، إثر تسديدة رائعة من خارج المنطقة في الزاوية اليمنى لم يستطع حارس جنوى الجديد سلفاتوري سيريجو من القيام بشيئ تجاهها.

وأضاف البديل فيدال الهدف الثالث من مسافة قريبة، إثر تمريرة ساحرة من نيكولو باريلا في الدقيقة 74.

وبعد هدفه، تمكن فيدال من تمرير كرة عالية دقيقة لدجيكو الذي تابعها برأسية قوية من داخل المنطقة ليكمل مهرجان الأهداف في الدقيقة 88.

زر الذهاب إلى الأعلى