تنس

إنديان ويلز.. نوري يهزم ديميتروف ويواجه باسيلاشفيلي في النهائي

قدم البريطاني كاميرون نوري أداء قويا ليهزم جريجور ديميتروف 6-2 و6-4، ويتأهل إلى نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس، ليواجه نيكولوز باسيلاشفيلي الفائز على اللاعب الجورجي تيلور فريتز 7-6 و6-3.

وستكون مباراة اليوم الأحد سادس نهائي يخوضه نوري في العام الحالي الذي شهد بداية تألقه، والأول في بطولة من فئة الألف نقطة.

تقدم نوري سريعا 4-0 وحسم المجموعة الأولى في 31 دقيقة فقط بعد ضربة إرسال ناجحة.

وحاول ديميتروف التعويض في المجموعة الثانية، لكن بعد أن قلب تأخره لانتصار على هوبرت هوركاتش ودانييل ميدفيديف في مباراتيه الماضيتين، بدا أن طاقة اللاعب البلغاري نفدت في يوم حار بصحراء كاليفورنيا.

وحافظ نوري، الذي نال أول ألقابه في مسابقات المحترفين في بطولة لوس كابوس المفتوحة في وقت سابق من العام الحالي، على تماسكه ليفوز بالمباراة بعد أن رد ديميتروف إرساله في الشبكة.

وقال نوري بعد أن حقق أكبر انتصار في مسيرته “اتخذت قرارا بأن أكون أكثر شراسة في اللحظات المهمة وأهاجم المنافسين. أنا لست لاعبا يفوز بسهولة ويسدد العديد من الكرات الناجحة. لذلك أحب المشاركة في التبادل الطويل للتسديدات لتصبح المباراة بدنية بصورة أكبر. وعندما يكون الأمر كذلك، فإن كل شيء يصبح تحت سيطرتي”.

وبهذا الانتصار، سيدخل نوري قائمة أول 20 لاعبا في التصنيف العالمي عندما يتم تحديث التصنيف غدًا الاثنين.

باسيلاشفيلي
باسيلاشفيلي

وكانت المواجهة الأخرى في الدور قبل النهائي عنيفة بين تسديدات باسيلاشفيلي الأمامية القوية وضربات إرسال فريتز الدقيقة.

وكانت الجماهير تساند فريتز الذي نشأ في سان دييجو لكنه تراجع في اللحظات المهمة، وفشل في استغلال كل فرص كسر الإرسال التي أتيحت له، ومن بينها ثلاث نقاط لكسر الإرسال في المجموعة الافتتاحية كان من شأنها أن تمنحه الفوز بالمجموعة.

واستفاد باسيلاشفيلي كثيرا من فرصة كسر الإرسال الوحيدة التي أتيحت له، ورد بقوة ضربة إرسال لم يستطع فريتز التعامل معها ليتقدم 4-2 في المجموعة الثانية.

وفاز نوري بسهولة على باسيلاشفيلي في المواجهة السابقة الوحيدة بينهما، وسيكون اللاعب الأعسر البالغ من العمر 26 عاما المرشح الأقوى للفوز في مباراة اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى