الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

اتحاد الكرة يتحدى الزمالك والأهلي: مباراة القمة بحكام مصريين

يصر اتحاد الكرة على معاندة الزمالك والأهلي في طلبهما بصافرة تحكيم أجنبية، ويتمسك بحكام مصريين لمباراتىّ القمة المقبلتين بين الفريقين.

وأصدرت الجبلاية بيانًا يقول: “يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم مجددًا على ثقته الكبيرة في التحكيم المصري وحكامه الذين يعدون الأفضل على مستوى القارة الأفريقية، وهو الأمر الذي يستند إليه الاتحاد المصري في إدارة المسابقات المحلية، مما يجعل الحكم المصري هو الخيار الأفضل لإدارة لقاء القمة المقبل، ضمن مسابقة الدوري الممتاز”.

وأضاف البيان: “ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على أنه رغم احترامه لرؤية عناصر المسابقة كافة، إلا أن التوقيت الحالي يعد الأنسب في العودة مرة أخرى لإسناد مهمة إدارة مباراة القمة إلى الحكام المصريين الذين يلقون دائمًا كل التقدير في المسابقات الأفريقية التي يتواجدون في مبارياتها ببطولاتها المختلفة بشكل دائم وإيجابي وبفاعلية”.

وتابع: “ويأمل الاتحاد المصري أن يجد حكامه الأكفاء التشجيع الملائم من كل الأطراف لما في ذلك من ارتقاء باللعبة. إن الاتحاد المصري لكرة القدم وهو يؤكد على هذه المعاني فإنه يضع نصب عينيه في الوقت نفسه مصالح أطراف المسابقة كافة، ومصلحة المسابقة ذاتها، ومدى تأثيرها على الكرة المصرية بشكل عام، وسعيًا نحو وضعها في مكانتها الملائمة على مستوى العالم وهي تحتفل هذا العام بمرور مائة سنة على انطلاقتها، الأمر الذي يجعلها في مصاف متقدمة ومحط أنظار دول عديدة”.

وواصل البيان: “إن كل هذه المعاني الإيجابية تجعل الاتحاد المصري على ثقة بدعم كافة الأطراف على كل مستوياتها لهذا التوجه الذي آن الآوان للتمسك به”.

يأتي ذلك رغم طلب الناديين الاحتكام لصافرة أجنبية مع التقدير الكامل لمنظومة التحكيم المصري، وبعد أن أرسل نادي الزمالك خطابًا رسميًا للاتحاد يعترض خلاله على قرار الجبلاية بإسناد إدارة مباراة القمة المقبلة في الدوري، يوم 18 أبريل الجاري، لطاقم تحكيم مصري.

وأكد الزمالك أنه يضع كامل ثقته في التحكيم المصري، إلا أن النادي، ونظرا لاشتعال المنافسة على قمة البطولة، يرفض أي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصري.

وطالب الزمالك بـ”الالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي، خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك، وضمانًا لرفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة”.

وكان الاتحاد قد أعلن، الأربعاء، أن مباراة القمة سيديرها طاقم تحكيم مصري، موضحًا أنه لم يصل له أي اعتراض من الأهلي والزمالك. ويبدو أن الزمالك تلقف التصريح وأرسل خطابه الرسمي.

لكن الجبلاية لم ترد إلا بعد أن أصدر الأهلي بيانه الرسمي، لنفاجأ اليوم ببيان اتحاد الكرة الذي يتحدى فيه الفريقين.

وقال بيان الأهلي، على لسان رئيس النادي: “عبر محمود الخطيب، رئيس النادي، عن تقديره الخالص للتحكيم ‏المصري، مؤكدًا ‏أن ‏المطالبة بإسناد مباراة القمة يوم 18 أبريل الجاري لحكام ‏أجانب لا تعني أبدًا التقليل من ‏شأن ‏الحكام المصريين”.

وأضاف: “أنه عندما التقى المهندس أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة، قبل يومين، في احتفالية ‏اليوم الدولي للرياضة من أجل السلام، التي أقيمت بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير ‏الرياضة”.

وأبدى مجاهد رغبته في منح الفرصة للتحكيم المصري في هذا اللقاء، ‏وكان الخطيب واضحًا وحاسمًا في رده على أحمد مجاهد بأن: الوقت غير مناسب، لابد من حكم ينتمي للتصنيف الأول، لابد أن يكون صاحب خبرة دولية كبيرة، الوقت لا يزال كافيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى