الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

استقالة 6 من مجلس إدارة برشلونة تضع بارتوميو في ورطة

أزمة جديدة يعيشها نادي برشلونة بعد استقالة 6 من أعضاء مجلس الإدارة، ليجد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي الكتالوني، في ورطة قانونية.

وخسر برشلونة 6 أعضاء من مجلس إدارته هم: إيميلي روزو نائب رئيس برشلونة، إنريكي تومباس النائب الاقتصادي للرئيس، والأعضاء: سيلفيو إلياس، وجوسيب بونت، وماريا تيكسيدور، وجوردي كالساميجليا.

والغريب أن الاستقالة الجماعية جاءت بناء على طلب من بارتوميو نفسه الذي كان يرغب في الاستغناء عن 4 فقط من أجل إعادة تشكيل المجلس.

على أن طلب بارتوميو لم يكن السبب الوحيد في استقالة الأعضاء الستة، فهناك عدة أسباب أخرى قادت إلى الاستقالة الجماعية، أبرزها أزمة القضية المتعلقة بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، بجانب التناقضات عند التفاوض على تخفيض أجور لاعبي الفريق بسبب فيروس كورونا.

وفي وقت سابق؛ أعلن بارتوميو فسخ التعاقد مع شركة علاقات عامة كانت مكلفة بإدارة حسابات النادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تردد أنه جرى استخدامها لتوجيه انتقادات لعدد من لاعبي الفريق، والمرشحين لرئاسة النادي في الانتخابات المقبلة خلال عام 2021.

ويرغب المستقيلون في أن يقدم بارتوميو استقالته، مع الدعوة لانتخابات مبكرة في برشلونة خلال أقرب وقت ممكن، وفقا لما نشرته الصحف الأسبانية التي أشارت إلى أن رئيس النادي كان يتوقع استقالة 4 مدراء فقط، لكنه تفاجأ بـ 6 استقالات، ليضم مجلس برشلونة الآن 13 مديرًا فقط، لكن كي يصبح الوضع قانونيًا فإن الحد الأدنى هو 14 مديرًا.

وينوي رئيس برشلونة الآن تحصين نفسه بتعيين مدراء جدد يتمتعون بالثقة الكبيرة لديه، وسيكون حذرًا للغاية عند اختيار أسماء المنضمين، كما يفكر في دمج وجهين جديدين في المجلس.

نص الاستقالة الجماعية:

“نريد بموجب هذا أن نعلن أن المديرين الموقعين أدناه نقلوا إلى الرئيس بارتوميو قرارنا بالاستقالة، بشكل لا رجعة فيه، من منصبنا كمدراء لنادي برشلونة، لقد وصلنا إلى هذه النقطة من خلال عدم القدرة على عكس معايير وأشكال إدارة النادي في مواجهة تحديات المستقبل المهمة، وخاصة من سيناريو ما بعد الوباء الجديد”.

وأضافت الاستقالة: “يجب أن نسلط الضوء أيضًا على استيائنا من الحلقة المؤسفة على الشبكات الاجتماعية، نطلب هنا أنه بمجرد عرض نتائج المراجعة المالية، يتم مسح المسئوليات وكذلك التعويض النهائي للأصول المقابلة، نوصي بأنه بمجرد أن تسمح الظروف له بالدعوة إلى انتخابات جديدة تسمح، مع جميع السلطات، بإدارة النادي بأفضل طريقة ممكنة في مواجهة التحديات الأكثر أهمية المستقبل القريب”.

وتابعت الاستقالة: “نريد أن نحظى بتقدير خاص جدًا وشكرًا لزملائنا في مجلس الإدارة الذين كرسوا أفضل طاقتهم وجهودهم من أجل نادي برشلونة المحبوب، كما نشكر المديرين والموظفين في النادى على دعمهم وعملهم الممتاز خلال هذه الفترة التي كان لنا فيها شرف خدمة نادينا المحبوب”.

زر الذهاب إلى الأعلى